آخر الأخبارسلايدرسياحة و أسفار
قطارات: ONCF تقوم باستطلاع رأي تمييزي!
لتقييم خدماته خلال السنة، أطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية استطلاعا للرأي بين زبنائها. مباردة يحمد عليها المكتب، مبدئيا.
لكن ما يعاب على هذا الإستطلاع هو أنه موجه للزبناء المشتركين فقط، إذ يجب الإدلاء ببطاقة الإشتراك قبل الإجابة على الأسئلة! فحق لنا اذن ان نتساءل عن النسبة التي تمثلها هذه الشريحة من مجموع الزبناء! أليس من المعقول أكثر أن تعطى فرصة التعبير للجميع و تشكيل عينة تمثل جميع الزبناء؟
من ناحية أخرى، ربما هذا التمييز لن يخدم صورة المكتب إذ نعلم أن المشتركين هم الأكثر سخطا على خدماته.
سؤال آخر: ماذا يفعل المكتب تجاه استطلاعات الرأي اليومية التي تجوب المواقع الاجتماعية؟
فقد عودتنا ONCF بالتباهي بنسبة الرضا الخيالية التي تفوق ما يقبله عقل أي مستعمل لقطاراتها.
سيكون من المتير للإهتمام أن نعرف المزيد حول منهجية إحصاءات المكتب الوطني!