آخر الأخبارأخبار الماركاتقروض و تمويلات

شركتي Organon و Maphar تعلنان عن شراكة استراتيجية للنهوض بالرعاية الصحية للمرأة بالمغرب

يهدف هذا التعاون إلى إضفاء الطابع الرسمي على الجهود المبذولة من قبل الشركتين في سبيل تحسين نتائج الرعاية الصحية بالنسبة للنساء المغربيات، وتعزيز التزامهما بالنهوض بصحة المرأة على الصعيد العالمي.

الدار البيضاء، يوم 19 ديسمبر 2023 – أعلنت شركة Organon العالمية، المتخصصة في مجال الرعاية الصحية مع التركيز على صحة النساء، خلال الحفل على شراكة استراتيجية مع شركة Maphar، الرائد التاريخي لصناعة الأدوية بالمغرب، وذلك بهدف تطوير نشاطهما في السوق المغربية، في إطار رؤية تتوخى تمكين المزيد من المريضات المغربيات من الولوج إلى حلول طبية جد متقدمة.

وتم التوقيع على هذه الشراكة خلال حفل خاص نُظِّم بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب يوم 19 ديسمبر 2023، بحضور ممثلي وزير الصحة والحماية الإجتماعية، الدكتور عزيز مرابطي.

وتأتي مشاركة المسؤولَيْن الحكوميين الكبيرين لتؤكد توافق وانسجام مبادرات Organon و Maphar مع السياسات الصحية الوطنية المتَّبعة في المغرب، ولتسليط الضوء على الالتزام المشترك للشريكين بتلبية احتياجات الرعاية الصحية الأساسية للمرأة.

تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية إلى فتح آفاق جديدة في المغرب، بشكل مشترك، من خلال الابتكار من أجل المستقبل والاستثمار في سبيل تعزيز أهداف المغرب في مجال تنمية الرعاية الصحية، مع التركيز بشكل خاص على المرأة.

كما تشكل اتفاقية الشراكة التي أبرامتها Organon اليوم مع Maphar خطوة هامة ومتقدمة في اتجاه النهوض بصحة النساء على مستوى المنطقة الجغرافية الكبرى التي ينتمي إليها المغرب، إضافة إلى كونها تتماشى بشكل تام مع التزام Organon بالنهوض بصحة النساء على المستوى العالمي.

خلال حفل توقيع الشراكة، أدلى رامي قوسة، نائب الرئيس المساعد لشركة Organon في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، بتصريح قال فيه: « في إطار سعينا نحو التميز، نحن مصممون على البحث عن الفرص وإطلاق الطاقات وإحداث فرق ذي مغزى في حياة النساء على صعيد منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا الشمالية وتركيا. لذلك، فإن هذه الشراكة التي أبرمناها مع Maphar تعد أكثر من مجرد خيار استراتيجي؛ بل هي تجسيد فعلي لالتزامنا الراسخ إزاء النهوض بصحة ورفاهية النساء، وعزمنا الدؤوب على العمل بشكل وثيق مع مختلف الأطراف المعنية بهدف بلوغ الأهداف المشتركة فيما يتعلق بدعم مخططات الحكومة المغربية في مجال الصحة. ونصبو من إبرام مثل هذه الشراكات الاستراتيجية، إلى إحداث منظومة بيئية داعمة والتي ستعزز تمكين النساء من خلال منحهن الحلول الصحية الملائمة وكل الدعم الذي يحتجن إليه ».

من جانبه، قال المدير العام لشركة Maphar، السيد بيير لابي: « نحن فخورون اليوم بإبرام هذه الشراكة مع Organon، والتي تهدف إلى إحداث تغيير إيجابي في مجال صحة النساء بالمغرب. فبفضل هذا التعاون المثمر، نتوخى المساهمة في اجتذاب المزيد من الشركاء الاستراتيجيين إلى السوق المغربية، والاستفادة بشكل أكبر من خبراتنا ومواردنا لمساعدة المزيد من المرضى وتمكين النساء في جميع أنحاء المغرب وعلى صعيد المنطقة ».

بدورها، قالت السيدة ماريسا سكوت توريس، القنصل العام للولايات المتحدة في المغرب، في تصريح بالمناسبة: « نثمن هذه الشراكة الاستراتيجية المبرمة بين Organon و Maphar. فمن خلال التعاون مع شركات مغربية رئيسية، تساهم هذه المشاريع في تحقيق الأهداف الاقتصادية والصحية المشتركة. كما أن مثل هذه التحالفات تساهم بقوة في تعزيز العلاقات بين بلدينا، مع إحداث وقع إيجابي على مستوى المشهد التجاري العالمي ».

وعلى الرغم من أن خبرة Organon في مجال صحة المرأة تركز حاليا على الصحة الإنجابية، وخصوصا وسائل منع الحمل والخصوبة، إلا أن الشركة العالمية ملتزمة بالتوسع في مجالات وتخصصات طبية أخرى مرتبطة بصحة المرأة على امتداد جميع مراحل حياتها. وتماشياً مع هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، تتمثل مهمة Organon في تحسين مجال الرعاية الصحية للمرأة والابتكار في هذا المجال. وتحقيقا لهذه الغاية، ستركز استراتيجيتها الإقليمية على العمل عن كثب مع الشركاء ورواد الصناعة لإعطاء الأولوية للرعاية الصحية للمرأة باعتبارها تكتسي طابع الأولوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى