أخبار الماركات

ستيلانتس تعزز التواجد الصناعي في مصر بإطلاق إنتاج محلي لچيب جراند شيروكي إل

 

القاهرة، – أعلنت شركة “ستيلانتس” يوم2  سبتمبر 2024 بالقاهرة   عن خطوة تاريخية في توسعها بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال إعادة تصنيع وتجميع سيارة چيب® جراند شيروكي إل محليًا في مصر، وذلك بمصنع الشركة العربية الأمريكية للسيارات (AAV) التابع للهيئة العربية للتصنيع. تأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية الشركة العالمية “المضي قدمًا 2030″، وتؤكد التزام ستيلانتس طويل الأمد بالسوق المصري ودوره المحوري في تعزيز نموها الإقليمي.

وصرّح سمير شرفان، الرئيس التنفيذي للعمليات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة ستيلانتس، بأن إعادة تشغيل الإنتاج المحلي لا تعكس فقط التزام الشركة بالسوق المصري، بل تساهم أيضًا في دعم نمو الصناعة المحلية وخلق فرص عمل جديدة. وأضاف أن هذه المبادرة ستساعد في تحقيق هدف الشركة بالوصول إلى 22% من الحصة السوقية الإقليمية بحلول عام 2030.

كما أشار شرفان إلى أن الشركة تسعى لبيع مليون سيارة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول عام 2030، منها 35% ستكون كهربائية، مع التركيز على توطين الإنتاج ليلبي احتياجات السوق المحلي بشكل أكبر.

من جهته، أكد هشام حسني، المدير التنفيذي لشركة ستيلانتس مصر، أن استئناف إنتاج چيب جراند شيروكي في مصر هو تعبير عن الثقة في المهارات المصرية والبنية التحتية المحلية. وأضاف أن التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع من خلال مصنع AAV سيكون مفتاح نجاح الشركة في السوق المصري، مع الإشارة إلى أن سيارة جراند شيروكي إل تستهدف عشاق سيارات الـSUV الفاخرة.

تتميز چيب جراند شيروكي إل بمحرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 290 حصان، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات. تقدم السيارة تصميمًا فاخرًا وتقنيات متطورة، بما في ذلك أكثر من 110 ميزات للسلامة والأمان، لتلبية احتياجات السوق المصري المتطورة.

يُعد هذا الإطلاق جزءًا من رؤية ستيلانتس لتحقيق الريادة في سوق السيارات بالمنطقة وتعزيز إنتاجها المحلي بما يسهم في دعم الاقتصاد المصري وتنمية القطاع الصناعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى