آخر الأخبار

 المغرب يستضيف النسخة الأولى من منتدى الأعمال ZLECAF لتعزيز التجارة داخل إفريقيا

 

برعاية سامية من جلالة الملك محمد السادس، تستضيف وزارة الصناعة والتجارة المغربية بالتعاون مع الكونفدرالية المغربية للمصدرين (ASMEX) النسخة الأولى من منتدى الأعمال ZLECAF MOROCCO يوم 5 نونبر 2024. المنتدى الذي يأتي تحت شعار “التجارة داخل أفريقيا: آفاق وفرص” يُعد حدثاً بارزاً ومهماً يهدف إلى تعزيز التعاون والتكامل الاقتصادي بين الدول الأفريقية في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية (ZLECAF).

المنتدى سيتضمن جدول أعمال غني يشمل نقاشات وورشات عمل حول القضايا الاقتصادية والتجارية الأكثر أهمية للقارة، بحضور 6 وزراء تجارة وصناعة من مختلف دول إفريقيا، إلى جانب مجموعة من الخبراء وممثلي هيئات تجارية رائدة. سيفتتح الحدث السيد رياض مزور، وزير التجارة والصناعة بالمغرب، إلى جانب السيد حسن السنتيسي الإدريسي، رئيس الكونفدرالية المغربية للمصدرين، بحضور شخصيات بارزة في مجال التجارة الإفريقية. كما سيشارك السيد وامكيلي ميني، الأمين العام لمنطقة ZLECAF، من خلال تسليط الضوء على التقدم المحرز في تنفيذ اتفاقيات منطقة التجارة الحرة القارية.

إلى جانب الكلمات الرسمية، ستُعقد موائد مستديرة لمناقشة مواضيع هامة تشمل التعاون بين بلدان الجنوب، الفرص الاستثمارية والتمويلية، والقطاعات الواعدة للتنمية الاقتصادية. سيتمكن المشاركون من استكشاف فرص تطوير الأعمال المتاحة عبر القارة خلال هذه الفعالية الفريدة.

في ختام المنتدى، سيتم صياغة توصيات استراتيجية من شأنها تعزيز الاستفادة القصوى من منطقة التجارة الحرة القارية، بما يخدم مستقبل إفريقيا مزدهرة وقوية. كما سيكون هناك غداء عمل ومناطق مخصصة للتفاعل بين المتحدثين والمشاركين لتمكين تبادل الأفكار والمشاريع.

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى