بنك إفريقيا يُتوّج مرتين بلقب “الرائد المتميز في الاستدامة” بالمغرب وإفريقيا 2024

تم تكريم بنك الوفاء بجائزتين جديدتين خلال حفل توزيع جوائز العلامات العالمية للحدود 2024، مما يسلط الضوء على دوره الريادي في تعزيز الاستدامة في القطاع المالي، وهما: “التميز في القيادة الاستراتيجية للاستدامة – إفريقيا، 2024” و “القائد الاستدامي المتميز في الخدمات المالية – المغرب، 2024”.
توضح هذه الجوائز، التي تم منحها بعد إجراء عملية تقييم صارمة، التزام بنك الوفاء المستمر نحو التنمية المستدامة وقدرته على قيادة مبادرات استراتيجية لها تأثير بيئي واجتماعي مستدام.
تحت رئاسة عثمان بنجلون، أصبح بنك الوفاء على مدى العقدين الماضيين لاعبًا رئيسيًا في مجال التمويلات والمبادرات ذات الأثر. في عام 2000، أصبح البنك أول موقع أفريقي على المبادرة المالية لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP FI)، مما يمثل خطوة رئيسية في التزامه نحو التمويل المستدام.
منذ عام 2015، أطلق بنك الوفاء مجموعة مبتكرة من المنتجات المالية لدعم عملائه في مجالات رئيسية مثل كفاءة الطاقة، وإدارة الموارد المائية، والاقتصاد الدائري. كما دمج البنك المخاطر البيئية والاجتماعية، ومؤخراً المخاطر المناخية في إدارة محفظته.
يتميز بنك الوفاء بالعديد من الإنجازات، وخاصة من خلال أعمال مؤسسة بنك BMCE من أجل التعليم والبيئة، فضلاً عن الحصول على شهادات ISO لنظام الإدارة البيئية والطاقة الخاص به، وهي مبادرة فريدة من نوعها في القطاع المصرفي المغربي.
حول أبحاث العلامات التجارية الإعلامية في بوسطن: تأسست في عام 2015، وتُعرف أبحاث العلامات التجارية الإعلامية في بوسطن عالميًا لدورها في تسليط الضوء على العلامات التجارية المميزة. تتعاون مع مؤسسات مرموقة مثل هارفارد، والمعهد التقني ماساتشوستس، وجامعة بوسطن، مما يساهم في وضع معايير جديدة في مجال الاعتراف بأداء الشركات.