آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرقروض و تمويلات

كرمت مجموعة التجاري وفا بنك مستخدميها المتطوعين خلال سنة 2017 في أنشطة إنجاز المغرب الرامية لتعزيز روح المقاولة لدى الشباب

ترأس السيد محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك يومه الأربعاء المراسيم المنظمة من طرف مؤسسة التجاري وفا بنك للرعاية على شرف 423 مستخدما متطوعا يشتغلون في المجموعة وتمت تعبئتهم في إطار مبادرات جمعية إنجاز المغرب.

2017- برسم السنة الدراسية 2016
وتم افتتاح هذه المراسيم التي بلغت دورتها الثالثة بكلمة السيد محمد الكتاني الذي رحب بالالتزام الفاعل لمستخدمي المجموعة المتطوعين سنة 2017 على نطاق واسع لفائدة تربية الشباب على ريادة الأعمال من خلال تنشيط عدة برامج للجمعية. ولشكرهم وتقدير مساهمتهم، تم توزيع شهادات تحمل توقيع رئيس مجموعة التجاري وفا بنك ورئيسة جمعية إنجاز المغرب. » المستخدم المسؤول « تقديرية على المتطوعين للتذكير وكما جاء على لسان السيد محمد الكتاني في أكتوبر 2015 ، يكمن طموح المجموعة في تعبئة 1000 مستخدم متطوع في ظرف ثلاث سنوات إلى غاية متم 2018 )أي بحد أدنى قدره 330 مستخدما متطوعا سنويا( لفائدة جمعية إنجاز المغرب.
وعلى غرار السنة السابقة، تم تجاوز الهدف المحدد هذه السنة بفضل تعبئة 423 مستخدما متطوعا على صعيد المجموعة مع ضمان تمثيلية جهوية.
وهمت مساهمة المستخدمين المتطوعين من مجموعة التجاري وفا بنك 4238 ساعة تكوين في إطار تنشيط عدة برامج لإنجاز المغرب لفائدة 8834 شابا مستفيدا )تلاميذ الثانويات الإعدادية والتأهيلية وطلبة جامعيين( على مستوى 23 مدينة في المملكة.
إثر ذلك، تدخلت السيدة ليلى مامو، الرئيسة المديرة العام لجمعية إنجاز المغرب لتقديم مختلف برامج الجمعية التي ترتكز جميعها على مبدأ “التعلم من خلال التجربة” لاسيما عبر النشاط الأبرز “برنامج المقاولة” الرامي لتكوين الشباب في مجال إنشاء المقاولات وريادة الأعمال بشكل عام، عبر استهداف تلاميذ الثانويات والطلبة الجامعيين في التعليم العمومي. علاوة على برنامج “سمارت ستارت” الذي تتم من خلاله مواكبة الشباب حاملي المشاريع من طرف موجهين )أطر في شركات(.
وبغية تجسيد الأثر الجيد الذي تخلفه برامج الجمعية والقيمة المضافة لهذه التجربة المتميزة في ريادة الأعمال، سواء بالنسبة للمستفيدين الشباب أو الأطر المتطوعين، تقرر استقاء شهادات في إطار هذه المراسيم. وهكذا، وجهت مؤسسة التجاري وفا بنك الدعوة للشباب المستفيدين من أبرز البرامج لتقاسم تجاربهم لا سيما القيمة المضافة المحصلة من تجربة ريادة الأعمال والمستشار المتطوع. ومن ضمن الشباب المستفيدين نذكر مثال الآنسة شيماء الغاني، خريجة الدفعة الثالثة من برنامج سمارت ستارت التي تم تأطيرها من طرف موجهين اثنين من مجموعة التجاري وفابنك والتي أسست وهي فضاء للعمل المشترك. وقد حصلت هذه المستفيدة مؤخرا على جائزة المقاول الدولي )عن فئة العمل المشترك(. “GO4Work” شركتها من ناحية أخرى، لإغناء هذه الشهادات بتجارب داخلية للمستخدمين المتطوعين الذين سهروا على تنشيط برنامج هذه السنة، عبر متطوعين من المجموعة في إطار تنشيط مختلف البرامج )سمارت ستارت، برنامج الشركة وماستر كلاس ريادة الأعمال( عن الفائدة المزدوجة لمثل هذه التجربة التي ترتكز على تقاسم المعارف وتولد لديهم نوعا من الارتياح والتطور الشخصي عند تواصلهم مع الشباب.
وقد لقيت هذه الشهادات الغنية بالأحاسيس والشغف بمثل هذه المبادرات المواطنة ترحيبا لدى الحضور، فاتحة الطريق أمام المستخدمين الجدد للانضمام إلى هذه المساعي الحميدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى