موضة و جمال

تيب أليو تغلق الستار في المغرب

**الملابس الجاهزة: علامة دولية أخرى تغادر المغرب**

بعد مرور عامين فقط على دخولها السوق المغربي، قررت علامة الملابس الجاهزة للأطفال *تـابا لوي* (TAO) الانسحاب. وقد أغلقت المتجرين الموجودين في الدار البيضاء (مركز أيريا) والرباط (مركز أريباط) أبوابها بشكل هادئ. وتم إنهاء الشراكة مع المالك الفرعي المغربي، مما أنهى مغامرة كانت قد تطلبت أكثر من 10 ملايين درهم استثمار.

تأتي هذه الخطوة في سياق صعب يعيشه قطاع التجزئة في مجال الملابس بالمغرب، حيث شهدت علامات دولية أخرى تعديلات في وجودها، مثل العملاق السويدي إتش آند إم، الذي قلص نشاطه. كما أن المنافسة الشديدة من العلامات التركية مثل إل سي واكيكي ودي فكتو لعبت دورًا حاسمًا، مما زاد من تعقيد الوضع بالنسبة للعلامات الأوروبية مثل *بيتي باتو* و*مايورال*.

تأسست *تـابا لوي* في عام 1993، وهي تقدم ملابس للأطفال مستوحاة من الاتجاهات العالمية، من عمر 0 إلى 16 سنة. على الرغم من وجود 300 متجر في حوالي عشرة بلدان وإيرادات عالمية تقارب 2 مليار درهم، لم تتمكن العلامة، المملوك لعائلة ماليو، التي تمتلك أيضًا علامة أوشان، من الحفاظ على وجودها المحلي.

يمثل مغادرة TAO جزءًا من سلسلة من انسحابات العلامات الكبيرة، مما يعكس التحديات التي يواجهها قطاع الملابس الجاهزة بالمغرب، وخاصة في ظل التأثير المتزايد للاعبين الأتراك.

زر الذهاب إلى الأعلى