آخر الأخبارأخبار الماركاتثقافة و ترفيهسلايدر

مغربي ينتخب عضوا في شبكة “أشوكا” الدولية للمبتكرين الاجتماعيين

بعد سبع سنوات من إطلاقه لجمعية تيبوالمغرب ، وهي منظمة غير حكومية تعمل على تعزيز التنمية و الاندماج الاجتماعي للشباب في المغرب عبر الرياضة، و بصفة خاصة كرة السلة ، تم انتخاب محمد أمين زرياط كعضو في شبكة أشوكاالدولية للمبتكرين الاجتماعيين
تأسست أشوكا في عام 1980 بالولايات المتحدة الامريكية، وهي منظمة غيرحكومية مرموقة معترف بها دوليًا لدعمها لرواد الأعمال الاجتماعيين الذين يتم انتقائهم بعناية شديدة. تدعم أشوكا” 3500 من أصحاب المشاريع الاجتماعية في 92 دولة حول العالم، حيث ترى المنظمة أن رواد الأعمال الاجتماعيين هم أقوى رافعة للعمل الهادف للمصلحة الاجتماعية، و هم الأفراد الذين يسترشدون بفكرة مبتكرة يمكن أن تساعد في حل مجموعة من القضايا العالمية العالقة. يعتبر المقاولون الاجتماعيون روّاداً للابتكار الاجتماعي بحيثُ يضعون الحلول التي تحوّل بعمقٍ هياكل المجتمع والسلوكات
من خلال عضويته هذه، ينظم محمد امين زرياط الى دائرة المقاولين الاجتماعيين القلائل المعترف بهم من قِبل منظمة أشوكافي شمال افريقيا و الشرق الاوسط.
أنا فخورة بمثابرة أمين وشغفه بتمكين الشباب. شبابنا هم مستقبل منطقتنا ونحتاج إلى المزيد من الشباب المنخرط في التنمية الاجتماعية لضمان مستقبل أفضل“. تقول الدكتورة إيمان بيبرس ، نائبة رئيس منظمة أشوكاوالمديرة الإقليمية للمنظمة بالوطن العربي، كما تضيف المتحدثة :”يتم اختيار الأعضاء على أساس خمسة معايير رئيسية: الأفكار المبتكرة ،الابداع، خصال الريادة، الأثر الاجتماعي الواضح و الأخلاق” .
بالنسبة لمحمد أمين زرياط، رئيس ، يعتبر هذا الانتقاء بحد ذاته اعترافًا بالمشروع الاجتماعي لتيبو وأثره في المغرب“. ويضيف: “أنا فخور بهذا الترشيح الذي يعد اعترافا بحصيلة رحلة بدأت منذ عام 2010. بهذه المناسبة أود أن أشكر جميع الشباب والشركاء و اعضاء و مدربي جمعية تيبوالمغرب الذين آمنوا بفكرتي ودعموني على طول تلك السنوات. اليوم ، تبدأ مرحلة جديدة تحت شعار: المزيد من الابتكار والمزيد من التأثير! “.
إقراراً بهذا التعيين الدولي ، يعتزم محمد أمين زرياط إطلاق مبادرات اجتماعية جديدة تستهدف شباب الأحياء الفقيرة والمناطق القروية و تهدف هذه المشاريع ذات التأثير القوي والدائم إلى محاربة الاقصاء وتهيئة ظروف التقدم الاجتماعي للأفراد والمجتمع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى