تكنولوجيات

توريدات الهاتف الذكي هواوي في ارتفاع بـ 21,6 % خلال سنة

بداية 2017 جيدة: شحنات هواوي ترتفع بأزيد من 50 % في 52 بلدا

أعلنت مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك، اليوم، عن تسليمها 34,55 مليون هاتف ذكي خلال الفصل الأول من 2017، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 21,6% مقارنة مع السنة السابقة. وبحسب IDC فإن الحصة الاجمالية لهواوي سجلت مرة أخرى ارتفاعا بـ 9,8 %، لتعزز بذلك مكانتها ضمن المزودين الأوائل للهواتف الذكية عبر العالم.

وخلال الفصل الأول من 2017، سجلت هواوي طفرة نمو في العديد من البلدان. وخلال سنة، ارتفعت وثيرة تسليم الهواتف الذكية بأزيد من 50 % في 52 بلد، منها 32 عرفت نموا بأزيد من 100 %، وسجلت توريدات هواوي نموا بالصين وأوروبا على التوالي بـ 20 % و15%. وفي الوقت نفسه، ارتفع التسليم بـ 70 % بجنوب شرق آسيا وجنوب المحيط الهادئ.

فضلا عن ذلك، تم تسجيل نمو ملحوظ في فئة الطراز العالي، مدعوما بالمبيعات العالمية لهواوي P9 وهواوي Mate 9. وهذا ما يدل على التأثير المتنامي لهواوي كعلامة عالمية عالية الطراز. وخلال الفصل الأول ارتفعت حصص الهواتف الذكية العالية والمتوسطة الطراز (2000 يوان صيني أو أزيد من 300 دولار) بالسوق إلى 11 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة السابقة.

وفيما يتعلق بالمنتجات المرموقة (أزيد من 500 دولار)، في فبراير 2017، استحوذت هواوي وفق GfK على 9,7 % كحصص في السوق، لبلوغ 10 % في 9 بلدان، بما فيها الصين، وإسبانيا وإيطاليا، والتايلاند، وماليزيا وأفريقيا الجنوبية، وبولون.

واكتسب آخر منتوج هواوي P10 المتوفر في أزيد من 30 سوق منذ إطلاقه في 26 فبراير، شعبية لدى المستهلكين عبر العالم بأسره، بفضل تجربة التصوير الفريدة التي يمنح فرصة عيشها للزبائن.

وقامت هواوي بتغيير أيضا المبيعات الثابتة لسوق الألواح الرقمية. فقطاع الألواح الرقمية هواوي سجل ارتفاعا قويا سواء في فئة المقاولات أو المستهلكين، مع ارتفاع التسليم الى غاية 70 % خلال سنة.

“بفضل الاعتراف الدولي المتنامي بمنتجات علامة هواوي، ارتفع تأثير مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك خلال الفصل الأول من 2017، كعلامة راقية” يصرح ريشار يو، المدير العام لمجموعة هواوي لأجهزة المستهلك.

“بالمضي قدما، ستركز مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك على تطوير خدمة الزبون بغية تعزيز حضورها داخل قنوات البيع، والبيع بالتجزئة، وعلامتها التجارية، والتسويق وغيرها من الخدمات. هذا سيتيح عقلنة نشاطنا بشكل فعال وتطوير تجربة الزبون الاجمالية. كذلك، ستواصل مجموعة هواوي لأجهزة المستهلك تطوير الابتكارات ومنتجات الذكاء الاصطناعي. التي ستمنح للمستعملين تجارب رائعة. وستعزز هواوي كعلامة رائدة في التكنولوجيات الناشئة. ما سيتيح إرساء مقاولتنا على أسس صلبة كعلامة تكنولوجية ثقافية، تحظى بتقدير المستهلكين عبر العالم”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى