آخر الأخبارسلايدرمحركات

شركة “كريم” تحتفل بالذكرى الخامسة على تأسيسها

حققت كريم، الشركة الرائدة في خدمات حجز سيارات الأجرة عبر تطبيق الهاتف الذكي في المنطقة، إنجازاً مهماً جديداً تمثل ببلوغ مسيرتها عامها الخامس، مضيفة إياه إنجازاتها التي تشكل قصة نجاح يحتذى بها، والتي تكللت بجهود دؤوبة مكنتها من تحقيق رسالتها الرامية لتسهيل حياة أكثر من مليون شخص من خلال إحداث ثورة في عالم النقل والحركة في المنطقة.

خلال الخمس سنوات الماضية، حققت شركة “كريم” نسبة نمو تزيد على 30% على أساس شهري؛ حيث نجحت منذ انطلاقتها وحتى اليوم بتوسيع نطاق عملياتها حتى باتت تخدم ثمانين مدينة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا والباكستان. كذلك، فقد أصبحت “كريم” واحدة من أكثر الشركات المحلية الناشئة نجاحاً، ومثالاً يحتذى به لجميع الشركات الناشئة في المنطقة. هذا وتخطط “كريم” الحاصلة على لقب “unicamel” وفقاً لحجم استثماراتها وقيمتها السوقية الحالية، لمواصلة التعاون مع كبرى الشركات المحلية والعالمية من خلال بذل المزيد من الاستثمارات، وتبادل الخبرات حتى تقدَر قيمتها بما سيصل إلى مليار دولار.

وفي تعليق له على هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة كريم، مدثر شيخة: “فخورون بما حققته شركة “كريم” خلال الخمس سنوات الماضية؛ حيث سهل تطبيق كريم وما تقدمه من خدمات حياة العديد من الأشخاص، ونحن نعتبر نجاحنا هذا مجرد البداية فقط .” وأضاف شيخة: “هذا النجاح زاد من حماسنا وشغفنا تجاه بلوغ الريادة ضمن المدن التي نخدمها خلال الخمس سنوات القادمة، مع رؤى مستقبلية لتقديم الخدمة دون سائق، وتحويل كريم إلى مؤسسة عالمية المستوى للبحوث والابتكار.”

وواصل شيخة قائلاً: “كباتننا هم العمود الفقري لشركتنا، وأهم عامل في تقديم أفضل جودة وتجربة لزبائننا، وأود أن أغتنم هذه المناسبة لأشكرهم على جعل كريم خياراً مفضلاً لدى الناس في المنطقة خلال مسيرة عملنا”.

وفي إطار احتفائها بهذه المناسبة، وفي خطوة منها لإظهار تقديرها لكباتنها، أطلقت “كريم” حملة لرسم ابتسامة على وجه كباتنها في الأسبوع الذي يلي ذكرى انطلاقة الشركة الخامسة، وذلك بمساعدة زبائنها.

ويعمل على منصة “كريم” حالياً أكثر من 250 ألف كابتن، منهم عدد كبير يعملون حصرياً مع كريم، مما يساعد الشركة على التوسع في المدن الجديدة وتعميق وجودها في الأسواق الحالية التي تعمل ضمنها.

وبناء على التزامها باستخدام التكنولوجيا والبحوث لإعادة تعريف تجربة التنقل في منطقة الشرق الأوسط وخارجها من خلال إحداث ثورة في عالم النقل والحركة في المنطقة، تركز “كريم” جهودها على تعزيز قدراتها الابتكارية والاستثمار في مستقبل النقل لخلق قيمة مستدامة للمجتمعات التي تخدمها.

ومنذ انطلاقها في تموز 2012، قدمت “كريم” خدمات نقل مريحة وآمنة لأكثر من 10 ملايين مستخدم في مختلف دول المنطقة؛ حيث تلبي الشركة حالياً احتياجات زبائنها في أكثر من 80 مدينة في 13 دولة. واستمرت “كريم” بالتطور والابتكار على مدى السنوات الخمس الماضية؛ حيث قدمت خدمات تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة مثل الخدمات التي تعتمد التعريف عن الكباتن من خلال ملامح الوجه وذلك من باب الحرص على سلامة الركاب، وإمكانية الدفع النقدي، وتوفير سيارات مجهزة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيارات مجهزة بمقاعد للأطفال، والعديد من الخدمات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، أصبحت “كريم” من المستثمرين الفاعلين في التكنولوجيا الصديقة للبيئة في المنطقة؛ حيث استثمرت الشركة مؤخراً 500 ألف دولار أميركي في المشاريع الناشئة في مصر.

ويعتبر النجاح الباهر لـ “كريم” في المنطقة مصدراً لمزيد من الدخل للشركة، ففي كانون الأول من العام الماضي 2016، حصلت كريم على تمويل من أشهر مستثمرين مثل راكوتين، والمملكة القابضة، وديملر إي جي، لتدخل بذلك قائمة الشركات التي يصل قيمة الاستثمار بها أكثر من مليار دولار؛ حيث تعتبر “كريم” الشركة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تدخل هذه القائمة.

واختتم شيخة: “نحن حالياً في وقت أصبحت فيه شركات التكنولوجيا الناشئة جاذبة لمستثمرين عالميين، وهذا يسهم في إدخال المزيد من الابتكارات إلى السوق، الأمر الذي يساعد على إحداث التحول المنشود في ممارسة أعمالنا وفي تطوير المنطقة.”

نبذة عن كريم:

كريم هي شركة رائدة في خدمة حجز سيارات الأجرة لتقديم خدمات تنقل موثوقة وآمنة واقتصادية في متناول الجميع. وتقدم كريم خدماتها عبر تطبيق كريم على الهواتف الذكية، أو من خلال موقع الشركة الإلكتروني، أو عبر الاتصال بمركز خدمة الزبائن. هذا وتُعد شركة كريم من شركات ’الاقتصاد التشاركي’ الرائدة في المنطقة. وتتمثل مهمة كريم في جعل حياة الناس أكثر سهولة، وفي توفير الملايين من فرص العمل، فضلاً عن التميز بكونها الشركة السخية التي تتخذ من العلاقات الودية أساساً لعملها، بالإضافة لكونها الشركة الملهمة، وذلك تحت شعار “خليك كريم”، وفي الوقت الذي تحدث فيه نقلة نوعية في خدمات النقل في المنطقة، وبالتالي الانتقال بها نحو حياة أفضل. وكانت كريم قد تأسست في تموز 2012، وتعمل في ٨٠ مدينة عبر  ١٣ دولة في منطقة الشرق الأوسط الكبير بما فيها شمال أفريقيا، وتركيا، والباكستان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى