آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرقروض و تمويلات

IFMEREE.sa و ENGIE يتحدان لتعزيز التكوين و الابتكار في قطاعات الطاقات المتجددة و النجاعة الطاقية

وقعت إنجي شمال إفريقيا ) ENGIE North Africa ( والشركة المكلفة بتدبير معاهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية ) IFMEREE.sa ( يوم 25 يوليوز 2017 ، على اتفاقية شراكة بالدار البيضاء لتشجيع التكوين والابتكار في قطاعات الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية.
وقد وقع هذه الشراكة كل من أمين حمان لوديي، مدير عام إنجي شمال إفريقيا ومحمد الرافعي، رئيس المجلس الإداري ل IFMEREE.sa ، وذلك بحضور مديري إنجي إفريقيا وممثلي المجلس الإداري ومجلس المراقبة بشركة IFMEREE.sa .
بموجب هذه الاتفاقية، سيعمل الشريكان بتآزر لبداية وتطوير أعمال التكوين، وتشجيع البحث والتنمية والتحسيس في مجال المهن الخضراء، خاصة، من أجل خدمة مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية.
وستساهم إنجي في قابلية تشغيل والإدماج المهني للمتدربين خريجي المعاهد، وستقدم ل IFMEREE مهاراتها المعرفية وخبرتها من أجل أفضل ملاءمة بين التكوين والحاجيات للكفاءات.
من جهتها، ستساهم IFMEREE في تنمية كفاءات متعاوني إنجي بالمغرب وعند الاقتضاء أيضا بإفريقيا. كما ستساهم IFMEREE في تأهيل الابتكار الأخضر من خلال مختلف ورشات اكتشاف مهن إنجي والتحسيس على الطاقات النظيفة.
من خلال هذه الشراكة، تطمح إنجي و IFMEREE.sa لتطوير نموذج لتعاون مدرسة مقاولة لخدمة الانتقال الطاقي – والتنمية المستدامة بالمغرب.
نبذة عن إنجي تدرج إنجي التنمية المسؤولية في قلب مهنها )الكهرباء، الغاز الطبيعي، خدمات الطاقة( لمواجهة الرهانات الكبرى للانتقال الطاقي نحو اقتصاد منخفض الكربون: الولوج لطاقة مستدامة، التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية واستعمال معقلن للموارد.

المجموعة تطور حلولا فعالة ومبتكرة للأفراد، والمدن والمقاولات بالارتكاز خصوصا على خبرتها في أربعة قطاعات أساسية:

الطاقات المتجددة، النجاعة الطاقية، الغاز الطبيعي المُسال و التكنولوجيات الرقمية. تضم ENGIE 154.950 متعاون في العالم برقم معاملات
بلغ 69,9 مليار يورو سنة 2015 . و هي مدرجة في بورصة باريس و بروكسيل ) ENGIE (، و هي ممثلة في أهم المؤشرات الدولية:
CAC 40, BEL 20, DJ Euro Stoxx 50, Euronext 100, FTSE Eurotop 100, MSCI Europe, DJSI World, DJSI Europe et Euronext Vigeo (World 120, Eurozone 120, Europe 120 et France 20).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى