آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

مايكروسوفت تستعترض حصيلة مبادرة 4Afrika بالمغرب وإفريقيا

لإحياء الذكرى الخامسة على إطلاق مبادرة مايكروسوفت 4Afrika، زارت أمروتي عبدالله، المدير الإقليمي للمبادرة، المغرب يوم 27 فبراير 2018. وخلال هذه الزيارة، سلطت الضوء على التأثيرات والدروس المستفادة والخطط المستقبلية لمبادرة 4Afrika ودورها في دفع عجلة التحول الرقمي في القارة الإفريقية، إلى جانب هشام عراقي حسيني، مدير عام مايكروسوفت المغرب، والذي تطرق إلى موضوع استخدام التقنيات الحديثة في المغرب، ومكان المغرب فيما يتعلق باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتحول الرقمي، وخطط مايكروسوفت المستقبلية في المنطقة.

واليوم، تضم مبادرة 4Afrika 15 مشروع اتصال عبر المساحات البيضاء لطيف البث التلفزيوني ضمن ستة بلدان في أفريقيا. وقد دربت أكثر من 775,000 مواطن أفريقي عبر أكاديميتها الافتراضية، وربطت أكثر من نصف مليون شركة صغيرة ومتوسطة بالإنترنت، ووفرت فرص عمل لـ 90% من خريجي برنامجها التدريبي، وأطلقت 14 مركز AppFactory لتطوير التطبيقات ليستفيد منها المطورون في تسعة دول، ودعمت 158 من الشركات الناشئة في الحصول على تمويل مشترك بقيمة إجمالية بلغت 5.1 مليون دولار أمريكي.

وفي المغرب، تعمل مبادرة 4Afrika مع شركات ناشئة مختارة ضمن حاضنة الأعمال “تكنوبارك” من خلال تزويدها ببرمجيات (بما فيها خدمة السحابة Azure) وخدمات ودعم تقني مجاني. كما تطلق المبادرة النسخة الأولى من برنامج التدريب Interns4Afrika في البلاد، حيث ستعمل مجموعة من طلاب الجامعات جنبًا إلى جنب مع الشركاء المحليين من أجل تطوير مهاراتهم التقنية والعملية. وفي عام 2017، ومن خلال برنامج تطوع الموظفين MySkills4Afrika، تلقت أكثر من 80 من المؤسسات الاجتماعية التي تقودها النساء، الدعم اللازم لبناء وإطلاق استراتيجيات اجتماعية لتنمية أعمالها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى