آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرقروض و تمويلات

أمنية بنك، أول بنك من المملكة المغربية ينضم لعضوية المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية

أعلن المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية (CIBAFI) موافقة مجلس الإدارة على قبول عضوية تسعة أعضاء جدد من ست دول .أمنية بنك أول بنك تشاركي مغربي ينضم إلى المجلس، ليساهم في أعمال المجلس التي تهدف إلى:

دعم السياسات والنظم الرقابية

البحوث والمنشورات

نشر الوعي وتبادل المعلومات

دعم التطوير المهني

مع انضمام أمنية بنك لعضوية المجلس العام، سيحظى البنك بفرصة المشاركة في أهم فعاليات الصناعة المالية الإسلامية مثل المؤتمرات واجتماعات الطاولات المستديرة والانخراط في الحوارات المغلقة، مما يساعد على فتح آفاق البحث والتشاور في مستجدات الصناعة. كما سيستفيد أمنية بنك بصلاحيات الدخول على قاعدة البيانات والمطبوعات الخاصة بالمجلس العام.

يؤكد أمنية بنك بهذا الانضمام كأول بنك تشاركي في المغرب ريادته في مجال المالية التشاركية على المستوى الوطني،

ويعمل على تطوير هذه الصناعة الجديدة في المملكة المغربية.

عن المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية (CIBAFI)

يُعتبر المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية منظمة دولية تأسست عام 2001 ومقرها الرئيسي في مملكة البحرين. ويتبع المجلس العام منظمة التعاون الإسلامي (OIC). ويمثل المجلس العام المظلة الرسمية للصناعة المالية الإسلامية على مستوى العالم، ويهدف إلى دعم وتطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية وحمايتها، ودعم التعاون بين أعضاء المجلس العام والمؤسسات المالية الأخرى ذات الإهتمام والأهداف المشتركة.

ويضم المجلس العام في عضويته حوالي 120 مؤسسة مالية، موزعة على أكثر من 30 دولة، تضم أهم الفاعلين في السوق المالية الإسلامية، ومؤسسات دولية متعددة الأطراف، ومؤسسات وجمعيات مهنية في الصناعة ويعرف بأنه أحد المنظمات واللبنات الرئيسة في بنية المالية الإسلامية.

ويهدف المجلس العام إلى دعم صناعة الخدمات المالية الإسلامية من خلال تمثيلها والدفاع عنها فيما يخص السياسات الرقابية والمالية والاقتصادية التي تصب في المصلحة العامة لأعضائه ودعم تطوير صناعة الخدمات المالية الإسلامية من خلال تعزيز أفضل الممارسات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى