آخر الأخبارأخبار الماركاتأكل و شربسلايدر

زيت المائدة ينقذ النتائج السنوية لـ”لوسيور كريستال”

كشف سمير الودغيري الرئيس المدير العام “كريسطال- لوسيور”، عن النتائج السنوية لمجموعته المتخصصة في الصناعات الغذائية ومواد النظافة، حيث اعتبر حصيلة السنة الماضية جيدة، رغم الظرفية الصعبة المتسمة بموسم فلاحي ضعيف واشتداد المنافسة داخل السوق الوطني والدولي. وفي تعليقه على هذا الإنجاز، أوضح الودغيري، أنه رغم تراجع عرض زيت الزيتون، إلا أن المستهلكين تحولوا نحو  زيت المائدة، مضيفا بأن السنة الماضية عرفت إنتاجا محدودا بسبب الموسم الفلاحي غير الجيد، لكن مع ذلك فإن تنويع العرض، والتوجه نحو التصدير،  مكنا من تجاوز هذا السياق الصعب، المتسم كذلك بمنافسة قوية في السوق.

و قال الودغيري، خلال لقاء صحافي نظم بالدار البيضاء، إن رقم معاملات المجموعة ارتفع بنسبة 12 في المائة خلال العام الماضي، مسجلا 4,517 مليار درهم (451 مليار سنتيم)، فيما ارتفعت الأرباح الصافية بنسبة 4 في المائة لتلامس 178 مليون درهم. وأشار في هذا الصدد إلى ارتفاع رقم معاملات صادرات المجموعة خلال 2017، والتي سجلت بدورها إنجازا قويا، تمثل في ارتفاعها بنسبة 15 في المائة، مسجلة 700 مليون درهم.

وشدد رئيس المجموعة خلال مداخلته، أن “لوسيور كريستال” ستواصل استثماراتها لتعزيز موقعها بالسوق المغربية وبعدد من الأسواق الخارجية، مؤكدا عزم المجموعة استثمار 80 مليون درهم.

وذكر المسؤول ذاته، بالفرع الذي أنشأته المجموعة بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي يستهدف بالخصوص تسويق منتجات زيت الزيتون، تتلائم وانتظارات السوق الأمريكية.

كما تطرق الودغيري كذلك إلى السوق الإفريقية، مشيرا إلى أن “لوسيور كريستال” قامت وتقوم بتقوية تواجد منتجاتها بالقارة، لاسيما بالنسبة لزيوت المائدة، التي تحظى بارتفاع الطلب عليها من طرف الساكنة الإفريقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى