آخر الأخبارتحقيقاتتكنولوجياتسلايدر

دراسة : 61٪ من المستهلكين يثقون بالعلامات المعلنة على المواقع المتميزة

كشفت دراسة استقصائية أجرتها مؤخراً  Buzzeff الشرق الأوسط وأفريقيا، بأن أكثر من ثلثي المستطلعين في المغرب (%61) يثقون أكثر بالعلامات التجارية المتواجدة على المواقع المتميزة (والتي هي مواقع الإنترنت ذات السمعة العالية والمتميزة بمحتواها الاحترافي)، في حين صرح 54٪ بأن احتمالية شرائهم للمنتجات تكون أكبر عند مشاهدة إعلاناتها على مثل هذه المنصات.

وتوصلت الدراسة لوجود اتجاهات مماثلة في دول شمال إفريقيا والمشرق العربي فيما يتعلق بالإعلان على المواقع المتميزة، حيث صرح 64% من المستجويبين الجزائريين بأنهم أكثر ثقة بالعلامات التجارية المعلنة على مواقع متميزة. وينطبق الأمر ذاته على المستهلكين المصريين (%63) واللبنانيين (%61).

إلى ذلك قال جيروم ماوثون، مؤسس ورئيس مجلس إدارة Buzzeff الشرق الأوسط وأفريقيا: “تؤكد نتائج الدراسة ما نؤمن به دائما في Buzzeff، وهو أن جذب انتباه الجمهور ليس كافيا، فالبيئة الاحترافية غير العشوائية التي تصل من خلالها إلى جمهورك هي بنفس القدر من الأهمية. وأصبحت العلامات التجارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أكثر إدراكًا لهذا الواقع، حيث يمكن للإعلانات الرقمية الموضوعة في غير محلها وضع سمعة العلامات التجارية على المحك، وعلى متخصصي التسويق أن يكونوا أكثر يقظة لتجنب ذلك، وأن يطالبوا شركاءهم بالإعلانات الممتازة والآمنة في الأماكن التي تحظى بقابلية رؤية عالية.”

وأشار 60٪ من المشاركين المغاربة في الاستطلاع إلى أنهم أكثر قابلية لمشاهدة الإعلانات التي لا تتداخل مع تجربتهم عبر الإنترنت، بينما قال 77٪ أنهم أكثر قابلية لمشاهدة إعلان ذي صلة بالمحتوى أو المقالة التي هم بصدد تصفحها على الإنترنت.

جيروم ماوثون، مؤسس ورئيس مجلس إدارة Buzzeff الشرق الأوسط وأفريقيا

وأضاف ماوثون: “تسلط نتائج دراستنا الضوء على أهمية الإعلانات المراعية لراحة الشخص المتصفح للإنترنت، ومدى ملاءمتها لسياق الموقع. ولعل أحد الأنواع التي تتوافق مع هذه المتطلبات هي إعلانات ’خارج المجرى‘ (outstream) والتي تظهر في قلب محتوى التحرير ولا تعمل إلا عندما تكون في مجال نظر المستخدم. وبهذه الطريقة تتأكد العلامات التجارية من أنها لا تصل فحسب إلى جمهورها المستهدف بطريقة سلسة، بل وتتم مشاهدة المحتوى بشكل طبيعي من قبل جمهور مهتم.”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى