آخر الأخبارتكوين و عملسلايدر

الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل تعقد مؤتمرها بمراكش

تنظم الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات “أنابيك”، المؤتمر العالمي الحادي عشر للجمعية، برئاسة وزير الشغل و الإدماج المهني، يومي 19 و 20 أبريل 2018 بقصر المؤتمرات بمراكش تحت شعار” المصالح العمومية للتشغيل في سياق التطور المستمر و عصر الرقمنة “.

ووفقا لبلاغ صحافي، سيعرف هذا الملتقى مشاركة ممثلين عن المصالح العمومية للتشغيل لأزيد من 30 دولة، بالإضافة إلى صانعي القرار و ممثلين عن المنظمات الدولية و الجامعات و الخبراء في ميدان الرقمنة على الصعيد العالمي.

ويهدف المؤتر إلى تشجيع المصالح العمومية للتشغيل لتساهم بأفكار و حلول و استراتيجيات مبتكرة من أخذ تأثيرات الرقمنة بعين الاعتبار فيما يخص تنزيل البرامج و الخدمات الملائمة لحاجيات الباحثين عن شغل و الشركات. الهدف كذلك هو عرض أفضل الممارسات في ميدان رقمنة الخدمات و اقتراح منصة و إنشاء قنوات اتصال بين أعضاء الجمعية و شركائها في ميدان الشغل.

و سيشمل برنامج المؤتمر 5 حصص متزامنة تناقش المواضيع هي: تأثير الرقمنة على التشغيل، المقاولاتية و إنشاء المقاولات في العصر الرقمي، رقمنة خدمات المصالح العمومية للتشغيل، التلقين عن بعد و تحسين قابلية التشغيل، الكفاءة الرقمية ضرورة للاستمرار في عالم رقمي.

وأشار البلاغ أن الجمعية العالمية للمصالح العمومية للتشغيل، التي تحتفل بمناسبة هذا المؤتمر بالذكرى الثلاثين لتأسيسها، هي شبكة من 85 عضوا من المصالح العمومية للتشغيل هدفها التشجيع على تقاسم الخبرات و أفضل الممارسات بين الفاعلين في مجال التشغيل على المستوى الدولي و تجمع كفاءات أزيد من مليون فاعل مشترك من كل جهات العالم و من أسواق شغل جد متباينة. وستعقد اجتماعا لمجلس إدارتها و جمعها العام يومي 17 و 18 أبريل بمراكش لتنظيم التصويت من أجل انتخاب هيئات حكامتها لولاية جديدة. و قد ترشح المغرب لشغل منصب رئيس الجمعية، و هو المنصب الذي شغلته تركيا في الولاية السابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى