آخر الأخبارخدمات إداريةسلايدر

مؤسسة زكورة تطلق أول صندوق لتمويل برامج تربوية بالعالم القروي

أطلقت مؤسسة زكورة أول صندوق من أجل التربية بالعالم القروي « F.E.R »، والذي يهدف إلى إنشاء مشاريع تربوية في المناطق الأكثر احتياجا من خلال التمويل التشاركي. في إطار هذه المبادرة، تكون المؤسسة قد عملت على التعبئة العامة لفائدة مشروع جماعي مستدام: “تربية ذات جودة للجميع”.

في مرحلة أولى، سيقوم هذا الصندوق  « F.E.R »بدعم حملة خاصة بتعبئة التمويل، التي تهدف إلى التوسيع التدريجي للتربية ما قبل المدرسية في المناطق النائية للمملكة. وذلك عبر إنشاء مدرسة للتربية ما قبل المدرسية وفق نموذج مؤسسة زكورة، كلما تم جمع مبلغ 300 000 درهم في أفق خلق أكبر عدد ممكن من المدارس .

وأفاد بلاغ صحافي أنه بخلقها للصندوق من أجل التربية بالعالم القروي، تخول المؤسسة لمجموع الفاعلين – المقاولات الكبرى، المؤسسات الوطنية والدولية، المقاولات الصغرى والمتوسطة وكذا المقاولات الصغيرة جدا- ضم جهودها والمساهمة، كل حسب امكانياته، في إحداث مدارس للتربية ما قبل المدرسية، لمنح، بالتالي، لآلاف الأطفال بالعالم القروي أسس تربوية لمستقبل أفضل. وللمساهمة في الصندوق، يكفي الانخراط في البرنامج من خلال استمارة F.E.R أو الاتصال بمؤسسة زكورة مباشرة.

وأضاف البلاغ أنه في إطار وفائها لروح الشفافية، ستقدم المؤسسة، وهي جمعية مغربية ذات المنفعة العامة ودون هدف ربحي والتي تخضع سنويا للافتحاص المالي من قبل مكتب KPMG، تقريرا أدبيا وماليا مفصلين حول المدارس التي تم إنشاؤها بفضل الصندوق.

يشار أن حوالي  500 000طفل بالمغرب هم اليوم محرومون سنويا من التمدرس الأولي، وبالعالم القروي يبقى الوضع أكثر خطورة: فقط 36% من الأطفال يتم إلحاقهم بالتربية ما قبل المدرسية و 26% من الفتيات فقط. لذا جعلت مؤسسة زكورة من التربية ما قبل المدرسية التزاما يحظى بالأولوية من خلال المبادرة الوطنية للتربية ما قبل المدرسية في العالم القروي ANEER. فمنذ 2015، تمكنت المؤسسة من إنشاء 108 مدرسة للتربية ما قبل المدرسية بدعم من شركائها الماليين والخواص الملتزمين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى