آخر الأخبارأخبار الماركاتقروض و تمويلات

بنك أفريقيا يطلق الكرسي الإفريقي للإستدامة والمالية ذات التأثير

بصفته سباقا في الإلتزام لفائدة التنمية المستدامة والمالية ذات التأثير، يؤكد بنك أفريقيا دوره الريادي في المغرب وأفريقيا عبر إنشاء ” الكرسي الإفريقي للإستدامة والمالية ذات التأثير”.
عازما على أن يظل فاعلا أساسيا ومرجعيا في التحول نحو اقتصاد أكثر استدامة، اجتمع بنك أفريقيا لإطلاق هذه المبادرة المبتكرة، مع شركاء مميزين من ميدان التكوين والبحث جامعة القاضي عياض بمراكش، الجامعة الأورومتوسطية بفاس، جامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، جامعة ابن زهر بأڭادير، مجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات.
سيتم إطلاق الكرسي الإفريقي للإستدامة والمالية ذات التأثير يوم الثلاثاء 19 دجنبر2023 بمناسبة التوقيع على إتفاقية الشراكة بين بنك أفريقيا والست مؤسسات الأكاديمية.
يطمح الكرسي الإفريقي للاستدامة والمالية ذات التأثير إلى أن يكون مركزا مؤثرا للخبرة يساهم بشكل فعال في توجيه السياسات والممارسات في مجال الإستدامة والمالية ذات التأثير في المغرب وفي القارة الإفريقية بشكل عام.
تتضمن أشغال الكرسي كتابا أبيضا وورشات عمل وندوات بالإضافة إلى محتويات بيداغوجية للمساهمة بشكل كبير في البحث والترويج للممارسات المستدامة مما يمكن من التقليل من التأثير البيئي مع تعزيز الأنشطة الاقتصادية ذات التأثير الإيجابي على الساكنة والمجالات وهذا عبرعدة رافعات منها المالية المستدامة والإستثمار المسؤول والمسؤولية الإجتماعية للمقاولات والأخلاقيات والتكنولوجيا والرقمنة و الاقتصاد الدائري والتنقل المستدام وقياس التأثير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى