آخر الأخبارأخبار الماركاتأكل و شربسلايدر

الأسبارتام..بديل للسكر ليس بريئا كما يتصوره المستهلك !

يقدم الأسبارتام منذ مدة كبديل مثالي للسكر، لكنه اليوم موضوع العديد من الأسئلة، ومن بين المواقع التي طرحت البعض منها “لونوفيل أوبسيرفاتور” الفرنسي.

فتحت عنوان مثير “الأسبارتام لا يفقد الوزن، بل يزيده” ، ذكر الموقع أنه “على عكس ما يريدوننا أن نؤمن به ، فالأسبارتام لا يفقد الوزن فقط ولكنه يجعل وزنك يرتفع، لأنه يغري الدماغ فقط. فعندما تأخذ الأسبارتام ، يتفاعل الدماغ كأنك تستهلك السكر، ويخبر البنكرياس بأن يصنع الأنسولين. ولكن بما أنك لم تتناول السكر حقًا، فإنك لن تشعر بالشبع، وبالتالي عليك أن تأكل أكثر لملئ بطنك، مما يعزز زيادة الوزن”.

مضيفا أن “الأدوية التي تحتوي على مشتقات الأسبارتام مثل E961 يتم استخدامها من قبل المزارعين للحصول على ماشية تنمو بشكل أسرع! “

الأسوأ من ذلك، الأسبارتام قد يكون سامًا في درجة معينة من الحرارة. وهكذا ، “على شكل سائل وفي حرارة تزيد عن 30 درجة ، يصبح أحد الأحماض الأمينية التي تشكل الأسبارتام ساما” ، “وهذا هو السبب في أن صانعي المشروبات الغازية “لايت” يصرون على ضرورة شرب هذا المنتوج باردا جدا. لكن بما أن درجة حرارة الجسم تبلغ 37 درجة، يمكننا التساؤل ما الذي يحدث عندما يتم تناول هذه السوائل”، يضيف الموقع.

وذكر المقال أن الأسبارتام ليس مادة طبيعية ولكنه محلى صناعي يتكون من اثنين من الأحماض الأمينية الطبيعية. مشيرا أنه تم اكتشافه في سنوات الستينات من القرن الماضي، في شيكاغو، من قبل مختبر سيرل. في الأصل ، تم دراسته لتصنيع دواء مضاد للقرحة، كما تقول هنرييت شارداك ، الصحفية المسؤولة عن التحقيق الذي أجراه موقع “لو نوفيل أبسيرفاتور”. لكن قوة التحلية ، التي تفوق السكر بنحو 200 مرة ، فتحت آفاقاً أخرى أكثر ربحية ، بما في ذلك تجارة المشروبات “لايت”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى