آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

قريبا.. مصنع لتجميع الهواتف الذكية في المغرب

ستقوم مجموعة STG الأمريكية ، التي أسسها رجل أعمال مغربي في عام 2008 ، ببناء مصنع لتجميع الهواتف الذكية في المغرب في الفترة مابين 2019-2020. لكن قبل ذلك، قامت هذه المجموعة بتأسيس شركة STG Telecom المغرب ، المتخصصة بشكل رئيسي في الاتصالات الهاتفية ، والتشغيل الآلي للمنزل ، والروبوتات ، والملحقات ذات التقنية العالية. حيث تم تعبئة 150 مليون درهم لتطوير هذا الفرع للفترة 2018-2019.

وصرح عدنان واسيني، الرئيس المدير العام للمجموعة، خلال لقاء صحافي عقده بالدار البيضاء أن”المغرب في تطور صناعي، ويتضح ذلك اليوم من خلال مشاريع كبرى في قطاعي السيارات والطيران، على وجه الخصوص. والتالي فمشروع مصنع تجميع الهواتف هو جزء من رغبة شركة STG في دعم هذه الديناميكية كقاطرة حقيقية لقطاع الاتصالات، والتي لا تزال تتمتع بإمكانيات كبيرة في المغرب. حيث يتطلع المصنع، الذي ستحدد تكاليفه دراسات الجدوى، إلى خلق 250 وظيفة مباشرة و 300 وظيفة غير مباشرة من خلال تطوير منظومة صناعية حقيقية حول هذا القطاع”.

ومن ضمن المنتجات التي ستوفرها الشركة للزبون المغربي، هناك عدة هواتف ذكية بأسعار جد تنافسية، وبميزات عالية مثل الكاميرا وسعة التخزين..

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى