آخر الأخبارأخبار الماركاتتكوين و عملسلايدر

افتتاح أول أكاديمية الطيران المتعددة التخصصات في المغرب والقارة الأفريقية

أصبح للمغرب وللقارة الافريقية أكاديمية طيران متعددة الاختصاصات، أطلق عليها اسم أكاديمية الطيران المغربية الخاصة. وفي هذا الإطار، تم تنظيم حفل التدشين الرسمي للأكاديمية الجديدة، أمس الثلاثاء 18 شتنبر 2018 بمطار بن سليمان، وذلك بحضور رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، الكابتن محمد الخوالدة، الرئيس المدير العام للأكاديمية، مسؤولين كبار يمثلون أكاديمية الطيران الملكية الأردنية (المؤسسة الام للأكاديمية)، وكذا فعاليات مغربية وإفريقية من مجالي السياسة والأعمال.  

وأفاد بلاغ صحافي أن أكاديمية MAPA، التي تأسست في سنة 2016 بمطار بن سليمان، تهدف إلى تلبية احتياجات محددة ودائمة لسوق العمل. ذلك أن الأكاديمية ترمي إلى سد فجوة في مجال تدريب الطيارين وأخصائي صيانة الطيران في المغرب وكذا إفريقيا. و من خلال هذه المبادرة، سيتمكن الآلاف من الخريجين من تحقيق أحلامهم في بدء مهنة طيار أو مختص في صيانة الطائرات بمعايير.(ATO/EASA – EASA Part 147) 

ولضمان مستوى عالٍ من الحرفية في هذا المجال، تم إحداث مسار تكويني نموذجي، يمكن من الولوج السلس لسوق العمل. وتمت المصادقة على هذا التكوين من طرف المديرية العامة للطيران المدني بالمغرب ومن طرف وكالة سلامة الطيران الأوروبية. وتتوفر الأكاديمية على فضاء تكويني مجهز بمعدات من الجيل الجديد: 8 طائرات تكوين حديثة: 6 من فئة دايموند DA40 و2 من فئة دايموند DA42، وجهاز محاكاة الطيران الافتراضي المتطور من نوع ALSIM ALX FNPT II والمعروف كأهم وسيلة تكوينية في المجال، بالإضافة إلى ورشات الصيانة التي تلبي المعايير الدولية المتعارف عليها وأقسام للتدريس.  ويتم الانتساب والولوج إلى أكاديمية MAPA عبر دراسة ملف واجتياز مباراة. كما يجدر الاشارة إلى أنها مفتوحة في وجه أي شاب أو شابة يبلغ سنهم 18 سنة ويحملون شهادة البكالوريا علوم رياضية أو تقنية.  ويعد 60 في المائة من الأطر المكونة من خريجي RAM أكاديمي و 40 في المائة من أكاديمية الطيران الملكية الأردنية ((RJAA. 

» يتميز هذا المشروع المهم بكونه قاطرة تعاون جديد جنوب جنوب برعاية المملكة المغربية. نحن الآن في صدد تفعيل اتفاقيات تعاون مع أكثر من 60 شركة طيران في 16 دولة أفريقية، وبالتالي إنشاء مراكز جديدة للتدريب على الطيران لصالح شباب أفارقة قصد فتح آفاق جديدة وواعدة لهم« ، يوضح الكابتن محمد الخوالدة، رئيس مدير عام الأكاديمية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى