“‬إنوي‮”‬‭ ‬و”الغرفة‭ ‬الفرنسية‭ ‬للتجارة” ‬ ‬يلتقيان‭ ‬بالمقاولين‭ ‬المغاربة

أطلق “إنوي” مرة أخرى وبشراكة مع “الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب”، دورة جديدة من تظاهرة “ملتقى المقاولات” تحت شعار “معا لإنجاح تحولكم الرقمي”.

جولة وطنية ستمكن خبراء في التحول الرقمي من لقاء المقاولين وأرباب المقاولات في سبع مدن مغربية :  وجدة، الرباط، مراكش، طنجة، أكادير، مكناس وفاس. الهدف : تحسيسهم بأهمية الشروع في هذا التحول لتحسين مردوديتهم وتنافسيتهم، وكذلك مواكبتهم للحصول على الآليات الضرورية وتبني السلوكات المطلوبة لتحقيق هذا التحول.

“سمحت الجولة الأولى التي تم تنظيمها في 2017، بإثارة الانتباه إلى رهانات التحول الرقمي والتعريف الدقيق بهذا المفهوم» يقول وسيم العروسي، مدير التسويق للمقاولات بإنوي، مضيفا “نتوق هذه السنة إلى الانتقال إلى مرحلة أخرى من خلال مساعدة المقاولين على تجهيز مقاولاتهم بمخططات عمل ملموسة خاصة بمقاولاتهم”.

في كل محطة من محطات الجولة الوطنية الجديدة، سيتم عقد جلسة عامة للتذكير برهانات التحول الرقمي والسلوكات السليمة التي يجب اتباعها. بعد ذلك، ينضم المشاركون – كل حسب اهتمامه – إلى واحدة من الورشات الخمس المقترحة : التحول الرقمي، بماذا نبدأ ؟ – كيف يمكن تأمين البيانات بفضل التخزين السحابي (cloud) ؟ – ما السبيل إلى تواصل أفضل بفضل التحول الرقمي ؟ – ما السبيل إلى تحسين تنظيم مقاولتي ؟ -كيف يؤثر التحول الرقمي على الأداء التجاري ؟

هذه الورشات سينشطها خبراء في التوجيه الرقمي وسيشارك في كل واحدة منها ما بين 10 و 15 مشاركا. يمكن لهؤلاء الحديث عن المشاكل المرتبطة بمقاولاتهم الخاصة، والاستفادة من إرشادات ملموسة وعلى المقاس، وبالتالي تقاسم تجاربهم مع باقي المقاولين الحاضرين.

“إن الجولة الوطنية المنظمة من طرف ‘إنوي’ و‘الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب’ صارت اليوم موعدا بارزا في مسلسل التحول الرقمي ببلادنا. بالنسبة إلى ‘إنوي’ من الضروري الانتقال إلى الجهات ولقاء الفاعلين الاقتصاديين، وجعل هذا التحول الرقمي ملموسا ومتاحا لهم” يقول وسيم العروسي، مدير التسويق للمقاولات بإنوي، الذي يضيف أن “الصيغة المعتمدة هذه السنة، والتي تركز أكثر على ورشات العمل، ستمكن عشرات المقاولات من خارطة طريق ملموسة وبداية مخطط عمل قابل للتطبيق بمساعدة خبرائنا في الجهات. فبصفتنا فاعلا رقميا شاملا، من مسؤوليتنا النهوض بمهمة مواكبة المقاولات الوطنية لإنجاح تحولها الرقمي”.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.