آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرقروض و تمويلات

الشركة الوطنية للاستثمار تعزز بعدها الدولي و تختار اسمها الجديد » المدى «

• بمساهمة أنشطتها الدولية في نتائجها المالية التي انتقلت من % 11 في 2013 إلى % 26 في 2017 ، أكدت الشركة الوطنية للاستثمار على بعدها وحجمها الدوليين.
• وهذه النتيجة هي ثمرة التوجه الاستراتيجي المعتمد منذ سنة 2014 من طرف المساهمين فيها والذي استهدف عصرنة الحكامة و الدفع بتحويلها لتصبح صندوقا استثماريا لأمد طويل في قارتنا الافريقية
• باعتمادها هذا البعد الدولي، اختارت الشركة الوطنية للاستثمار اسمها الجديد الذي أصبح هو “المدى”.

إن الحصيلة الاقتصادية و المالية للشركة الوطنية للاستثمار تؤكد اليوم توجهها الدولي باستثمارات لأمد طويل في قطاعات ذات انشطة اقتصادية مهيكلة للاقتصاد في قارتنا الإفريقية.
وهو يقف على هذه الدينامية الاقتصادية الدولية، أعطى مجلس إدارة الشركة الوطنية للاستثمار المجتمع يوم الأربعاء 28 مارس 2018 ، موافقته على تغيير أسم صندوق الاستثمار الذي أصبح منذ الآن فصاعدا يحمل اسم “المدى”.

الشركة الوطنية للاستثمار تغير اسمها ليصبح هو “المدى”.

وتعتمد التوقيع بشعار : الواقع الإيجابي POSITIVE IMPCAT

وهذه التسمية الجديدة التي تجسد نجاح مبادرة التحول العميق الذي قامت به الشركة الوطنية للاستثمار منذ سنة 2014 ، و الذي وصل اليوم كماله, سيواكب مستقبلا صندوق الاستثمار هذا، الذي هو حاضر اليوم في 24 بلد في قارتنا الافريقية، مستثمرا فيها خلال سنة 2017 بما يزيد على 6,5 مليار درهم )خارج استثماراته في المغرب(، و ذلك في سبعة قطاعات ذات انشطة اقتصادية مهيكلة للنمو في قارتنا الافريقية )الخدمات المالية، مواد البناء، التوزيع، التواصلات، المناجم، الطاقة، العقار والسياحة(.

» المدى « يسعى، بصفته صندوقا استثماريا في قارتنا الافريقية برساميل خصوصية لآماد طويلة، الى تأكيد دوره كمساهم فعال في التنمية الاقتصادية لقارتنا الإفريقية.

أن مجلس الإدارة يوضح أن » المدى « هو فاعل في التنمية الاقتصادية في المغرب و يتوسع بشكل أكثر في قارتنا الافريقية. و يعبر هذا التغيير في الاسم عن التزامنا بمواكبة المشاريع الكبرى المهيكلة للنمو المستدام والمشترك على صعيد قارتنا الافريقية.”

سيصاحب تغيير الاسم هذا تبني التوقيع بشعار (الواقع الإيجابي) الذي يترجم إرادة » المدى « في إحداث أثر إيجابي واستدماجي للأمد الطويل. بصفته فاعلا لعصرنة الاقتصاد في قارتنا الإفريقية، تتأسس أهدافه و رؤياه على مفهوم الدوام والاستدامة : الاستثمار في شركات ومشاريع مهيكلة، والدفع باستثماراته للأمد الطويل، والمساهمة في ترك أثر في زمن و مجال منجزاته بغية إحداث وقع إيجابي ونافع سواء لدى المواطنين أو لدى المقاولات في قارتنا الافريقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى