آخر الأخبارسلايدرصحة و رشاقة

الباسكيط فالدوار.. مواصلة التعاون بين تيبو المغرب و المغربية للألعاب و الرياضة

منذ تأسيسها في عام 2010، لم تتوقف تيبو المغرب عن المساهمة في تعليم الشباب وتعزيز تمكينهم وإدماجهم الاجتماعي وتنميتهم البشرية من خلال كرة السلة. وقال بلاغ صحافي أنه ﺑﺎﻟﻧﺳﺑﺔ ﻟتيبو المغرب، ﯾﻌﺗﺑر تلقين اﻟﮐرة اﻟﺑرﺗﻘﺎﻟﯾﺔ وﺗﻌزﯾزھﺎ ﺑﯾن اﻟﺷﺑﺎب ﻓﻲ اﻟﻣﻧﺎطق القروية ﻋﻧﺻرًا اﺳﺗراﺗﯾﺟﯾًﺎ ﺑﺷﮐل ﺧﺎص ﻓﻲ ﺧطﺔ ﻋﻣل 2018 – 2021، وھو ﺟزء ﻣن ﻣﺷروع اﺟﺗﻣﺎﻋﻲ ﺣﻘﯾﻘﻲ.

وهكذا وافق تيبو المغرب المغرب و المغربية للألعاب و الرياضة على مواصلة تعاونهما الثري من خلال إدامة اتفاقهم من أجل الاستمرار في تعزيز كرة السلة وقيمها في جميع أنحاء المملكة وخاصة مع السكان الأكثر ضعفاً من خلال المشاريع الرياضية والتعليمية ذات الأثر الاجتماعي الكبير مثل تمكين الفتيات من خلال كرة السلة، وإدماج الشباب ذوي الحركة المحدودة عبر HandiBasket وتعميم ممارسة كرة السلة في المناطق القروية من خلال برنامج “باسكيط فدوار”.

وهذا ما تؤكده القافلة باسكيط فدوار في نسختها الثانية، والتي سوف تذهب هذا العام للقاء 15000 من المشاركين المقيمين في دواوير منطقة فاس مكناس. وصرحت غيتة لحلو ، مديرة التواصل في المغربية للألعاب و الرياضة : “نحن فخورون بمرافقة هذا الإصدار الثاني من القافلة  “باسكيط فدوار” والسماح ل15000 من الشباب بالاستفادة من هذا البرنامج. تلتزم MDJS بقيم الاندماج والتضامن والقيادة، وهو ما يفسر التزامنا مع تيبو المغرب لأكثر من ست سنوات. نحن مقتنعون بأن الرياضة هي رافعة حقيقية للتنمية والتماسك والادماج الاجتماعي.”

وهكذا، في الفترة من 12 إلى 17 نونبر 2018، ستزور قافلة باسكيط فدوار عشرات الدواوير، تعتبر فرصة جيدة للمستفيدين لتعلم أساسيات الكرة البرتقالية (الإطلاق ، المرور ، المراوغة…)، و كدا المشاركة في ورشات عمل القيادة وبناء القدرات.

وذكر محمد أمين زرياط ، رئيس جمعية  تيبو المغرب أن: “من خلال شريكنا التاريخي”المغربية للألعاب و الرياضة “، نحن على يقين من أن تعزيز وتطوير وترويج كرة السلة بالدواوير ، إلى جانب الأعمال التعليمية والثقافية والاجتماعية ، يساهم في التطور البدني والشخصي لهذه الفئة”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى