آخر الأخبارأخبار الماركاتصحة و رشاقة

GE Healthcare المغرب و T2S ينظمان الدورة الخامسة للأيام الطبية الحيوية للقطاع العمومي

في إطار تعزيز التكوين المستمر في مجال الوقاية من السرطانات، نظمت GE Healthcare المغرب بشراكة مع T2S (تقنيات الصحة) موزعها المعتمد على التراب الوطني، يومين للتكوين وتقاسم التجارب المخصصة للتميز الطبي الحيوي في خدمة المرأة.

مع مشاركة مديرية المعدات والصيانة، وأزيد من 100 مهندس في الطب الحيوي من القطاع العام، ومراكز المستشفيات الجامعية وتفتيشيات الخدمات الصحية العسكرية من المغرب وموريتانيا، تناوب العديد من الخبراء الوطنيين والدوليين لتقديم تكوين تقني وسريري على تقنيات التصوير الطبي المستخدمة في تشخيص وعلاج سرطان الثدي. هذا السرطان هو الأكثر انتشارا في المغرب، كلا الجنسين، حيث يمثل 20 % من جميع أنواع السرطان (كلا الجنسين) و 35.8 % من جميع سرطانات الإناث، وهو ما يعادل حوالي 8000 حالة جديدة من سرطان الثدي سنويا..

وبهذه المناسبة صرح المهدي فردجيوي، المدير العام لـ GE أفريقيا الشمالية قائلانحن حاضرون بالمغرب منذ أكثر من 25 عامًا من أجل وضع أفضل إستراتيجية لمواكبة شركائنا في القطاعين العام والخاص. نحن نقوم بتوريد أحدث تكنولوجيا التصوير الطبي وتركيبها، كما أن أكثر من 70 شخصًا متخصصين في الخدمة والصيانة. يوم التميز الطبي الحيوي يعزز التزامنا بدعم التكوين المستمر لمهنيي القطاع الصحي ودعم المخطط الوطني للوقاية ومكافحة السرطان حيث يقوم تكوين مهندسي الطب الحيوي بدور رئيسي في احترام ومراقبة الجودة وسلامة المعدات الطبية الحيوية “.

بدوره، أضاف عبد الرؤوف صوردو المدير العام لـ T2S:لقد مكنتنا شراكتنا الطويلة مع GE Healthcare Morocco من تقديم الحلول والتكنولوجيا للقطاع الصحي ، ودعم زبائننا من القطاعين العام والخاص في مكافحة جميع أنواع الأمراض ، بما في ذلك مكافحة السرطان. هذه الأيام للتكوين تؤكد رغبتنا المشتركة في جعل التدريب عنصرًا قويًا في تطوير استراتيجية المواكبة الخاصة بنا “.

بالإضافة إلى التكوين التقني والإكلينيكي، ناقش الخبراء دور المجال الرقمي في قطاع الصحة، وتأثيره في التكفل بالمريض.وأفادت السيدة تاكاتارت، مسؤولة بإدارة المعدات والصيانة في وزارة الصحة.  “يعد تكوين مهنيي الصحة أحد أولوياتنا في مكافحة السرطان. إن مهندسينا في مجال الطب الحيوي يحتاجون لأن يكونوا على علم بأحدث التقنيات التشخيصية وأن يتقنوا التعامل مع الأجهزة التي تسمح لهم بممارسة خبراتهم بسرعة وكفاءة. وسمح لهم هذا التكوين بتعزيز مهاراتهم وتحديث ما يتم القيام به وتحيينه، مثل الصيانة الوقائية”.

هذا، وتمت، أيضا، مناقشة الصيانة الوقائية ودور الديجيتال خلال اليوم الثاني من التكوين. وبالفعل، تبين أن حلول GE Healthcare الرقمية توفر لأخصائيي الفحص بالأشعة ومهندسي الطب الحيوي والمدراء وفرقهم البيانات والتحليلات للتنبؤ والمحافظة وتحديد وتحليل معداتهم وأنشطتهم التشغيلية، ما يمكن من اتخاذ القرارات في الوقت المناسب.

لم يعد دور المجال الرقمي يتطلب تأكيد أهميته في القطاع الصحي. فالمعدات الطبية تفرز كميات هائلة من البيانات. بحلول عام 2020، ستتم مضاعفة حجمها بنسبة 500. لم يعد التحدي هو مجرد الوصول إلى المعلومات، ولكن تحليل هذه البيانات لفهمها: تحسين ملاءمة القرارات الكلينيكية، وتحسين الإنتاجية، وتوفير وسائل تكوين جديدة، وزيادة التعاون بين المصالح المختلفة، وبالتالي إتاحة نهج أكثر شمولاً لمسار رعاية المرضى.

وفي الوقت الحالي، تعد GE الشركة الوحيدة التي أحدثت أداة تحليلات خاصة بها، وتقوم بإنشاء أجهزتها الخاصة، بالإضافة إلى تطبيقات سير العمل الحالية. وهذا يعني أن GE لديها قدرة فريدة على إدراج عمليات المسح مباشرة في الأجهزة وسير العمل عند الحد الأقصى للتأثير.

مع وجود قاعدة مثبتة تضم أكثر من 1700 جهاز، تلتزم GE Healthcare وشريكتها T2S بدعم شركائها في القطاعين العام والخاص لتحويل قطاع الرعاية الصحية وزيادة الوصول إلى الرعاية الجيدة والرعاية بأسعار معقولة، رعاية أفضل للمرضى في جميع أنحاء المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى