آخر الأخبارأخبار الماركاتتكنولوجياتسلايدر

هواوي تطلق شريحة متعددة الأنماط للجيل الخامس وجهاز 5G CPE Pro

أطلقت شركة هواوي اليوم رسميا شريحة المعالج 5G Balong 5000 الخاصة بشبكات الجيل الخامس متعددة الأنماط  ، فضلا عن أول جهاز للاستخدام التجاري للجيل الخامس تم تجهيزه مع هذا المعالج عالي الأداء والمسمى هواوي 5G CPE Pro. هذان المنتجان الجديدان قادران على توفير أسرع اتصالات لاسلكية في العالم على الإطلاق من الهاتف الذكي ، مهما كان موقع استخدامها (المنزل أو المكتب وحتى أثناء التنقل).

تفتتح شريحة Balong 5000 رسمياً عصر الجيل الخامس بشكل تدعم فيه نطاقا واسعا لمنتجات الجيل الخامس والهواتف الذكية، بما في ذلك الأجهزة المحلية ذات النطاق العريض، والأجهزة المركبة على السيارة ووحدات الجيل الخامس، . أي أنها ستوفر للمستخدمين تجربة جديدة كاملة للجيل الخامس. 

وقال ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال المستهلكين في هواوي: “تفتح شريحة Balong 5000 آفاقا جديدة أمام المستهلكين . سيوفر جهاز هواوي  5G CPE Pro تجربة اتصال عالي السرعة التي تتطلبها مختلف تقنيات الذكاء  الاصطناعي.” وبدعم من شريحة Balong 5000 سيتيح جهاز هواوي  5G CPE Pro، للمستخدمين القدرة على الوصول إلى الشبكات بحرية أكبر ويمنحهم فرصة الاستماع بتجربة اتصال سريعة وغير مسبوقة”.

وأضاف “يمكننا القول إن هواوي تمتلك مجموعة متكاملة من القدرات التي تتوفر لها من خلال الشرائح والأجهزة والخدمات السحابية والشبكات ، بالاستناد لنقاط القوة هذه وباعتبارنا روادا في عصر الجيل الخامس، سنقدم تجربة ذكية ورائعة للمستخدمين العالميين في كل جانب من جوانب حياتهم”.

Balong 5000: عصر الجيل الخامس يحل أخيراً

هواوي تطلق أول مودم متعدد الأوضاع أحادي الشريحة في العالم

بتصميم صغير ووفق درجة عالية من التكامل، تدعم شريحة المعالج Balong 5000 أجهزة الجيل الثاني والثالث والرابع والخامس ذات الشريحة الواحدة، فهي تخفض بشكل فعال من استهلاك الطاقة عند تبادل البيانات بين الأوضاع المختلفة، الأمر الذي يعزز بشكل كبير من تجربة المستخدم في المراحل الأولى للانتشار التجاري للجيل الخامس، وبذلك تمثل  Balong 5000 خطوة تطورية هامة في سلسلة شرائح Balong.

كما تعتبر Balong 5000 أول مجموعة شرائح تعمل وفقا لمعايير  الصناعة  للحصول على أقصى سرعة تنزيل للجيل الخامس. بفضل تردده الذي يقل عن 6 جيغاهرتز (نطاق التردد المنخفض على الطيف الرئيسي المستخدم في الجيل الخامس) ، فإن Balong 5000 قادرة على الوصول إلى سرعات تنزيل تصل إلى 4.6 جيغابت في الثانية.

 على نطاق الموجات mmWave (نطاقات التردد العالية المستخدمة لتكنولوجيا الجيل الخامس) ، فإن Balong 5000 قادرة على الوصول إلى سرعات تنزيل تصل إلى 6.5 جيغابت في الثانية، أسرع بعشر مرات من أفضل سرعات الجيل الرابع  LTEالمتوفرة حاليًا في السوق.

 وتعبر Balong 5000 أيضا أول مجموعة شرائح في العالم تدعم معايير الشبكة المستقلة  (SA)، وغير المستقلة (NSA) للجيل الخامس، ومع الشبكة غير المستقلة، تم بناء شبكة الجيل الخامس على شبكات الجيل الرابع  LTE القديمة، في حين أن شبكات الجيل الخامس المستقلة، كما يوحي الاسم، سيكون لها هيكلها المستقل الخاص بها، وتستطيع  Balong 5000 تلبية المتطلبات المختلفة للمستخدم والناقل لربط أجهزة الكومبيوتر عبر المراحل المختلفة من تطوير الجيل الخامس.

كما تعد  Balong 5000 أول مجموعة شرائح متعددة الأنماط في العالم تدعم تقنية الاتصال بالمركبات  V2X وتوفر سرعة استجابة منخفضة وموثوقة للغاية للمركبات المتصلة، وسوف يتم إطلاق الهواتف الذكية من هواوي التي تستخدم هذه الشريحة Balong 5000 والتي تدعم شبكات الجيل الخامس، في  المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة لهذا العام في برشلونة. 

هواوي 5G CPE Pro: تطور تجربة المستخدم في شبكات النطاق العريض المحلية 

نجح جهاز هواوي 5G CPE Pro من الوصول إلى سرعة 3.2 جيغابت في الثانية أثناء اختبارات الشبكة على المباشر

بفضل استخدام  Balong 5000، فإن جهاز 5G CPE Pro  يدعم الاتصالات اللاسلكية للجيلين الرابع والخامس، وخلال هذا الاتصال وعبر شبكات الجيل الخامس، يمكن تحميل فيديوهات عالية الدقة يبلغ حجمها 1 جيجابايت في ثلاث ثوان فقط، ويمكن بث فيديوهات بدقة K8 بسلاسة دون حدوث أي تأخر. 

ويضع هذا الأمر معيارا جديا لمواصفات CPE المنزلية، كما يمكن استخدام جهاز هواوي  5G CPE Pro من قبل المقاولات الصغيرة والمتوسطة، مما يوفر لهم خدمة إنترنت عريضة النطاق سريعة وموثوقة.

بفضل تقنية Wi-Fi 6 الجديدة، يتمتع جهاز هواوي 5G CPE Pro بسرعات تصل إلى 4.8 جيغابت في الثانية. هذا هو أولCPE 5G  لدعم بروتوكولات HUAWEI HiLink، وتمكين المنازل الذكية من دخول عصر الجيل الخامس.

باعتبارها رائدة في مجال الجيل الخامس، استثمرت هواوي بكثافة منذ عام 2009 في الأبحاث والتطوير في مجال الجيل الخامس. وهي حالياً المزود الوحيد في الصناعة القادر على توفير أنظمة الجيل الخامس من الأول إلى الآخر. لدى هواوي أكثر من 5700 مهندس متخصص في البحث والتنمية في مجال الجيل الخامس، بما في ذلك أكثر من 500 من خبراء هذا المجال. في المجمل، أنشأت هواوي ما لا يقل عن 11 مركزا للابتكار المشترك لحلول الجيل الخامس في جميع أنحاء العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى