تدشين مصنع بروما للصناعة بالقنيطرة

دشنت مجموعة بروما المتخصصة في تصنيع مكونات السيارات والقطع المعدنية الخاصة بصناعة السيارات، يوم الثلاثاء 17 شتنبر 2019، مصنعها الجديد “بروما للصناعة” بالمنطقة الحرة الأطلسي بالقنيطرة.

جرى حفل افتتاح هذا المصنع بحضور مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ورئيس المجموعة الإيطالية بروما السيد نيكولا جيورجيو بينو.

خلال هذه المناسبة نوه مولاي حفيظ العلمي، بتدشين هذا المصنع، التابع لأحد الرواد العالميين في صناعة معدات ومقاعد السيارات، وقطع الختم، الذي يجدد الثقة في المنصة الصناعية المغربية، ويندمج في نظام PSA الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في 20 يونيو 2019.

شيد مصنع برما على مساحة تبلغ 28 ألف متر مربع (تبلغ مساحة الشطر الأول 19 ألف متر مربع)، إذ بدأت أشغال بنائه في الربع الثالث من سنة 2018 وانتهت الأشغال به في زمن قياسي بلغ 6 أشهر من أجل الوفاء بالالتزامات التي تعهدت بها المجموعة لزبنائها. جرت برمجة أشغال للتوسعة تبلغ مساحتها 8900 متر مربع وستبدأ في نهاية سنة 2020 من أجل الاستجابة للزيادة في إنتاج بروما في المملكة.

بلغ حجم الاستثمار في هذا المصنع 32 مليون درهم، يمكن من خلق 121 منصب شغل مباشر، ورقم معاملات سنوي يبلغ 250 مليون درهم للتصدير.

استقطب هذا المصنع الجديد عملاء مهمين من بينهمPSA Kenitra  و Magneti Marelli  طنجة وMagneti Marelli Latam، وPSA/OPEL، و Espagne via Proma Espagne،

 و Nexteer القنيطرة، أو Tuyauto Gestamp القنيطرة. وبهذا فإن بروما للصناعة بالقنيطرة تجاوزت العمل في محيط القنيطرة وطورت أنشطتها نحو أنظمة صناعة السيارات في كل من طنجة والبلدان المجاورة.

للتذكير، تضم المجموعة مصنعا آخر “PROMAGHREB”، يوجد في المجمع الصناعي RENAULT SOMACA في الدار البيضاء.  يعمل هذا المصنع على تجميع وتسليم المقاعد في الآجال المحددة، لمجموع السيارات المصنعة من قبل Somaca، بما في ذلك إنتاج الرغوة والصباغة الصناعية منذ سنة 1997. وتعد شركة “برو- مغرب” من بين الشركات الأولى المتخصصة في قطاع السيارات في المغرب وأول شركة تابعة للمجموعة خارج إيطاليا.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.