آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرقروض و تمويلات

مصرف المغرب يتابع مشروعه الرقمي من أجل تحسين خدمات الزبناء

انفراد على المستوى الوطني : أطلق مصرف المغرب التوقيع الإلكتروني على الكفالات البنكية ضمن برنامج الجمارك.

يعمل مصرف المغرب دوما ليضع رهن إشارة زبنائه المقاولات المستوردة والمصدرة حلولا رقمية تساهم في تبسيط تعاملاتهم.
ويتابع مصرف المغرب بذلك سياسته لإزالة تجسيدية المستندات باقتراحه على زبنائه، وبشراكة مع إدارة الجمارك، استعمال التوقيع الإلكتروني للكفالات البنكية عبر نظام Badr “الأساس الآلي للجمارك عبر الشبكة” ) Base Automatisée des Douanes en Réseau .) بالفعل وفي إطار تفعيل المشروع الوطني المغربي ” eGov “، انطلقت إدارة الجمارك بنظام ” Badr ” ، حل جديد لجمركة البضائع بالمغرب عبر الخط، سواء في الاستيراد أو التصدير. وأصبح الزبون يحقق ربحا في الوقت والفعالية وفي غنى عن التنقلات إلى الوكالة البنكية لإيداع أو سحب الكفالات البنكية. ويجدر التسجيل أنه، قبل هذا الإبتكار، كان الزبون مضطرا إلى التنقل إلى الوكالة البنكية لإيداع طلبه بواسطة التصريح الوحيد للبضاعة، واسترجاعه بعد أن يوقعه المفوض له، وكان من اللازم إيداعه لدى المصالح الجمركية للمصادقة عليه.
وبفضل هذه الخدمة الجديدة، أصبح زبناء مصرف المغرب من الآن فصاعدا يستفيدون من مجموعة حلول رقمية توفر لهم تجربة متعددة القنوات في مستوى تطلعاتهم وتوفر لهم ربحا في الوقت يخصصونه للعناية بأعمالهم. بالفعل، يمكن من الأن لزبون مصرف المغرب تسوية التزاماته الإدارية دون الانتقال إلى الوكالة وذلك في أي وقت.
هذه السياسة الرقمية ستساهم من جهة في ربح الوقت والفعالية للزبناء ومن جهة أخرا ستمكن لفرقاء مصرف المغرب من التركيز أكثر على تقديم نصائح للزبناء من خلال تخفيف العمليات الإدارية.
تشكل الرقمنة ) digitalisation ( لدى مصرف المغرب عنصرا حاسما في استراتيجية تنميته، وتندرج بالطبع في كل تصور لإنماء منتجاته وخدماته.
بحرصه على الاصطفاف مع عصر الابتكار والتصور، وإصراره على الإصغاء لزبنائه، لم يتأخر مصرف المغرب في الانطلاقة بأحد أوراشه الرئيسية لإعادة صياغة الحلول الرقمية التي سيوفرها في أفق سنة 2018 عبر مخططه ” Cap Digital ” فالتجديد والابتكار المتواصلان والاستجابة لحاجات زبنائه المستقبلية بتوفير منتجات وخدمات بمساطر مرقمنة بحس من الاستباق والتوقع تجمع بين الفاعلية والأمان؛ تلك هي الانشغالات اليومية لدى فرق العمل لدى مصرف المغرب؛ زيادة على قيمته المضافة
المتمثلة في كونه شركة تابعة لمجموعة القرض الفلاحي ش.م بفرنسا التي تستمد منها قوة تجربتها وخبرتها على صعيد الرقمنة.
بلاغ صحافي: مصرف المغرب يتابع مشروعه الرقمي من أجل تحسين خدمات الزبناء لقد كان مصرف المغرب من جهة أخرى مستبقا للتحولات لتطوير خدماته عبر الرقمنة، وكان أول من انطلق بمنتجات وخدمات طلائعية منها :
. البنك المباشر : البنك الأول المتعدد القنوات بالوقت الفعلي بنسبة % 100
ويتعلق الأمر بخدمة صممها البنك نفسه لفائدة زبنائه وباستشارات معهم، تمكن من ولوج الخدمات البنكية التعاملاتية بنهج قنوات متعددة، لفائدة الخواص والمهنيين والمقاولات الصغيرة جدا، يمكن ولوجها بالحاسوب و “سمارتفون” واللوحات، أو مباشرة عبر الشبابيك الآلية البنكية. وتوفر هذه الخدمة مكسبا حقيقيا وامتيازيا : عرض بمقاطع نموذجية بالوقت الفعلي المتعدد التعاملات البنكية وتعدد المستعملين.
التوقيع الإلكتروني: كان مصرف المغرب أول بنك انطلق بالخدمات “بالرقمنة الكاملة”.
هذا الحل المعتمد على إزالة تجسيد مستندات العمليات يوفر حلا أفضل للتدبير اليومي داخل الوكالات، والتنقيص من المخطر العملياتي، ويضمن بالخصوص الاستجابة لحاجات زبناء يتزايد ربطهم بالشبكات المرقمنة.
الوفاء بالوعود الخاصة بالعمليات الدولية بنسبة % 100 :COMEX
وهي طريقة لتدبير التعاملات التجارية عن ( «E-Trade » وهي عبارة عن شهادة إلكترونية؛ وخدمة ، «E-Sign » بفضل خدمة وهي طريقة التبليغ بالبريد الإلكتروني( ، يضع مصرف المغرب رهن إشارة زبنائه المقاولات حلولا ( «E-Swift » بعد(، وخدمة تكميلية لإزالة تجسيد المستندات تستجيب لكامل مختلف حاجات الشركات المستوردة والمصدرة. وكانت هذه الخدمات ثمرة مشروع الذي (Satisfaction par l’Amélioration de la Qualité et du Résultat – SAQR) )الإرضاء بتحسين الجودة والنتيجة الرامي إلى تحقيق الفعالية القصوى وتحسين سيرورات العمل على الصعيد CAP تمت إقامته في إطار مشروع المقاولة 2020 الدولي، وتأليتها ورقمنتها من وإلى الزبون والبنك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى