آخر الأخبارأخبار الماركاتثقافة و ترفيهسلايدر

افتتاح المهرجان الدولي الرابع عشر للمسرح الجامعي بطنجة

افتتحت يوم الاثنين 25 أكتوبر فعاليات الدورة الرابعة عشرة من مهرجان الدولي للمسرح الجامعي بطنجة بمركز أحمد بوكماخ الثقافي بحضور عدد من الأكاديميين و الكتاب المسرحيين و الفنانين و الطلاب المغاربة و الأجانب.

و قد تميز حفل افتتاح هذا الحدث الذي أقيم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بحضور والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، محمد مهيدية و السيد بوشتى المومني رئيس جامعة عبد المالك السعدي، و السيد عمر مورو رئيس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، و السيد منير الليموري عمدة مدينة طنجة و السيد أحمد مغني مدير المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بطنجة، و السيد المدير الجهوي لوزارة الثقافة كمال بن الليمون، و رؤساء المؤسسات الجامعية و نخبة من الفنانين و الأكاديميين تحت شعار (فلنشعل شعلة المسرح). و يعتبر هذا المهرجان من أهم الفعاليات الثقافية في جهة طنجة تطوان الحسيمة، التي أصبحت تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة مصدر فخر لساكنتها و المغاربة بشكل عام، و في هذا الصدد أكد الأستاذ أحمد مغني عزم المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بطنجة على احياء الإشعاع الحضاري و الثقافي لؤلؤة الشمال، من خلال الحوار الذي دعا إليه (أبو الفنون) و على اكتشاف مواهب الطلاب على المستويات الوطنية و المحلية و الدولية.
تخلل حفل الافتتاح تكريم الممثلة المغربية صفية الزياني لمسيرتها المهنية و مشاركتها في الترويج للثقافة و الفن في المغرب.

هذه النسخة من المهرجان تميزت بمشاركة فرق مسرحية من عدة دول منها الأردن، فلسطين، الكويت، السعودية، مصر، ايطاليا، البرتغال، الصين، بلجيكا، ليتوانيا و المغرب.
كما تميز هذا الحفل بتكريم الفنان المغربي حوشين مصطفى.

كما تضمن برنامج هذه النسخة مائدة مستديرة تحت عنوان “مكانة الفنون في نظام البكالوريوس”، و زيارات و أنشطة ثقافية بالإضافة إلى عرض مقاطع مسرحية كانت فرصة لأخد الجمهور في جو احتفالي و ودي لإكتشاف العالم المسرحي الذي لا يتوقف أبداً عن الاستفادة من روح التراث الثقافي الغني بكل بهائه و تنوعه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى