آخر الأخبارأخبار الماركاتسكنسلايدر

Yamed Capital تتحول ل”مجموعة Yamed” و تنخرط في تخصصَين جديدين

تأسست مجموعة Yamed Capital عام 2013 ، وتعلن عن إجراء إصلاح شامل لتنظيمها من أجل تعزيز قابلية مرونتها واستقلالية في خطوط مهنها التي تغطي اليوم مجمل سلسلة القيمة العقارية.

– تشرع المجموعة أيضًا في عملين جديدين: “التدبير الفندقي” و “تسيير الممتلكات”.

بعد ثماني سنوات من تأسيسها، قامت Yamed Capital بخطوة جديدة في مسار تطويرها.

بعد بناء ديناميكية التطوير الأولية، حول نشاط إدارة الأصول من ناحية، ونشاطها الاستثماري المباشر من ناحية أخرى، (لا سيما من خلال مشاريع التطوير العقاري واسعة النطاق) ، تتحول Yamed Capital اليوم، إلى Yamed Group ، لتعكس بشكل أفضل مسار التنمية كمستثمر مستقل ومندمج في المجال العقاري.

بعد بناء سمعة قوية في صناعة إدارة الأصول والتطوير العقاري، بحجم استثمار يصل إلى 10 مليار درهم، تعتزم مجموعة Yamed ترشيد تنظيمها، وجعله أكثر مرونة وأكثر وضوحًا لصالح زبنائها وشركائها.

التنظيم الجديد، يأتي أيضا لتقوية استقلالية وتنويع مختلف أصناف المهن الموجودة، بالقيام في الوقت نفسه بدمج المهن الجديدة التي تطلقها المجموعة ابتداء من اليوم، لتغطية مجمل سلسلة القيمة الخاصة بصناعتها: الإدارة الفندقية. (الضيافة) وإدارة الممتلكات (تسيير الممتلكات وأنشطة إدارة الكراء)، بالشراكة مع مرجعين دوليين في كل من هذه التخصصات والمهن.

ويعتمد التنظيم الجديد للمجموعة اليوم على أربعة محاور مهنية مختلفة ولكن متكاملة :

1- تسيير الاستثمار: نشاط إدارة الأصول، سواء الذي تم تنفيذه بشكل مباشر (النشاط الأرشيفي للمجموعة) لحساب خاص ولحساب المستثمرين الخواص والمؤسسات المغربية والأوروبية الرائدة، والتي كانت كمشروع مشترك، من خلال Nema Capital ، شركة إدارة OPCI التي تمتلك في حدود 50 // 50 مع مجموعة الشركة العامة.

2- التطوير العقاري، الذي يتم تنظيمه حول Yamed Promotion، والذي يجمع كل فرق إدارة البرامج والتطوير والتسويق للمشاريع التي تحققها المجموعة، تحت علاماتها التجارية الخاصة (Yamed Promotion ، Yamelki ).

3- منصة خدمات تتمحور حول قطبين:

أ‌- قطب “خدمات التصميم والبناء” الذي يجمع بين فريق الهندسة المعمارية والتصميم، وفريق من المهندسين المتخصصين في إدارة المشاريع (إتقان المشاريع المفوضة) ونشاط المتعاقد العام (عقود تسليم المفتاح)

ب‌- قطب “خدمات إدارة الممتلكات والمبيعات” المخصص للأنشطة، تسويق الأصول لحساب الأطراف المتعاقدة، وإدارة الممتلكات وإدارة الإيجارات.

4- الضيافة، قطب مهني مخصص لإدارة الفنادق وأنشطة المأكولات والمشروبات.

من خلال هذا التتظيم الجديد، تؤكد Yamed Group على رغبتها في تعزيز النموذج الاقتصادي للاستثمار الفاعل المنذمج والمستقل، من خلال ربطه بمنصات مهن جديدة، من شأنها أن تخدم استراتيجيات استثمار بديلة، بهدف خلق قيمة مضافة على المدى الطويل بالنسبة للمجموعة وشركائها المغاربة والدوليين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى