آخر الأخبارتكنولوجياتجديد الأسواقسلايدر

“هواوي” تكشف عن أحدث تكنولوجياتها ” HarmonyOS 3 Developer Preview”

يصل عدد الأجهزة التي تعتمد على نظام التشغيل HarmonyOS إلى أزيد من 150 مليون جهاز ذكي في جميع أنحاء العالم

كشفت شركة “هواوي” الصينية لتكنولوجيا الاتصالات، خلال مؤتمر هواوي للمطورين 2021، الذي تم عقده في مدينة دونغ غوان الصينية، عن أحدث تكنولوجياتها المكرسة للمطورين، بما في ذلكHarmonyOS 3 Developer Preview» » و «HMS Core 6».

هذه التقنيات الرائدة تساعد المطورين على تصميم أجهزة تتميز بذكاء أكثر، وصُنع تطبيقات أكثر ابتكارا مما هو متوفر الآن في الأسواق.

واستغلت “هواوي” الفرصة من أجل الإعلان عن 4 مقترحات جديدة والكشف عن 3 إلتزامات مرتبطة بضمان حماية الحياة الخاصة للمستهلكين، لتجدد بذلك التزامها القائم على بناء عالم رقمي آمن وموثوق وذلك من خلال تظافر الجهود مع المطورين في جميع أنحاء العالم، والعمل يدا في يد.

وعلى امتداد أيام الحدث الكبير والمهم الذي شهدته الصين خلال الفترة ما بين 23 و24 أكتوبر الماضي، نظمت شركة “هواوي” أزيد من 47 منتدى تكنولوجي، عرف حضور مئات الخبراء، في حين تمكن المطورون من المشاركة في “محادثات ليكسايد” الشهيرة، التي جرى خلالها تقاسم الأفكار وتبادل الآراء في العديد من النقاط المهمة.

وبهدف خلق أجواء غير رسمية، جرى مناقشة العديد من المواضيع المهمة مثل المنازل الذكية، والرياضة والصحة، حول موائد للإفطار، فضلا عن تنظيم لقاءات ثنائية مع خبراء في مجال البحث والتطوير لدى هواوي، دون نسيان مسابقات الترميز التي شهدت مشاركة عدد من المطورين.

وإلى جانب كل ما سبق ذكره، سُنحت للمشاركين فرصة اكتشاف لعبة الواقع المعزز المدهش “هواوي سايبرفيرس” والتمتع بعرض موسيقي رائع، كما تم لأول مرة على الإطلاق بث هذا الحدث السنوي مباشرة بلغة الإشارة عن طريق جهاز رقمي يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وفي هذا الصدد، صرح ريتشارد يو، المدير التنفيذي لشركة “هواوي” والمدير التنفيذي لمجموعة الأعمال الاستهلاكية :”وضعنا بين يدي مؤسسة OpenMOte جميع القدرات الأساسية لنظام التشغيل HarmonyOS، مما شكل مشروع المصدر المفتوح لـ OpenHarming. وبفضل ذلك، أصبح بوسع العديد من الصناعات الوصول إلى أحدث قواعد البيانات الرقمية التابعة لـ OpenHarmony، ما يؤكد على أن النظام الإيكولوجي لنظام التشغيل قد تمكن من النمو بشكل هائل على مدى السنوات الثلاث الماضية. اليوم، ندعو جميع المطورين والشركاء إلى الانضمام إلينا والاستفادة من الفوائد التي لم يسبق لها مثيل التي حققتها منظمة OpenHarmond في عصر الذكاء وكل ما هو متصل “.

ازدهار النظام الإيكولوجي لنظام التشغيل HarmonyOS يبصم على أهمية قدراته الكبيرة

إلى حدود اليوم، يصل عدد الأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل HarmonyOS إلى أزيد من 150 مليون جهاز ذكي عبر العالم، سواء تعلق الأمر بالهواتف، اللوحات الالكترونية، الأجهزة القابلة للارتداء والقائمة طويلة.

وستعمل الشركة ما بين نهاية السنة الجارية وبداية السنة المقبلة على إطلاق قمرة القيادة الذكية الخاصة بـ HarmonyOS تحت اسم EulerOS، وهي عبارة عن نظام تشغيل إلكتروني مفتوح المصدر موجه نحو البنية الأساسية الرقمية، يتقاسم جميع القدرات التي توفرها النظم الإيكولوجية لنظام التشغيل HarmonyOS.

ويتيح التطور السريع للنظام الإيكولوجي لنظام التشغيل HarmonyOS الآن فرصا تجارية لا تصدق لشركاء المعدات والبرمجيات، حيث هناك ما يفوق 16 ألف من الخدمات المبتكرة متاحة للمستهلكين في هذا النظام الإيكولوجي.

ويساعد نظام الوصل الجديد الخاص بنظام التشغيل HarmonyOS في منح مختلف الشركاء في الأجهزة تجربة سلسلة من خلال Super Device ومختلف الأدوات المبتكرة.

وحصل أزيد من 000 4 منتج من أكثر من 800 1 مورّد، إلى حدود اليوم، على شهادة ربط نظام التشغيل HarmonyOS، كما من المتوقع أن تتجاوز عمليات تسليم HarmonyOS خلال السنة الجارية ما يفوق 60 مليون موحدة.

وعلى الرغم من ظهور العديد من الأجهزة والتطبيقات الذكية في مختلف الفئات والأنواع، إلا أن نظام التشغيل HarmonyOS يعتمد كثيرا على اختيار المهارات البشرية الملائمة.

وفي هذا الاتجاه، تتعاون شركة “هواوي” مع حوالي 17 جامعة صينية رائدة، على غرار جامعة بكين وجامعة تسينغهوا، بهدف تقديم تكوين على نظام التشغيل HarmonyOS للطلاب، كما شجعت الشركة

الطلاب ضمن برنامج “النجم الساطع” وتم إحداث 10 آلاف تطبيق مبتكر على نظام التشغيل HarmonyOS.

HarmonyOS 3 Developer Preview: وضع اللبنات الأساسية لعالم متصل بالكامل

يسمح عصر الذكاء الاصطناعي وجميع أنواع الاتصال المتوفرة من تحقيق تفاعلات أكثر ذكاء بين الأشخاص والأجهزة والخدمات.

نعيش في الوقت الراهن في عصر مرتبط بالاتصال الذكي، وبفضل الذكاء الاصطناعي المتطور، نجحت “هواوي” في أن تصبح قادرة على فهم احتياجات المستخدمين والاستجابة لها على نحو أكثر دقة، مع خلق تجربة حياة أكثر ذكاء للمستهلكين في مختلف أنحاء العالم.

ويتيح الذكاء الاصطناعي لمختلف أجهزة “Super device” المتصلة بالعمل على شكل مستشعر لمعرفة احتياجات مستخدميه وفهم نواياه بشكل أدق، فعلى سبيل المثال، يمكن استخدام الهواتف والساعات والميزان الرقمي لقياس الوزن، وأجهزة المشي كمدرب شخصي افتراضي، لكونها تقدم للمستخدم جميع البيانات الشخصية والتمارين التي تناسبه.

اليوم، وبفضل نظام تقاسم الإعدادات، ستتمكن هذه الأجهزة من التعرف بدقة على جميع الخدمات التي يتوقعها المستخدم من أجل تزويده بالمشورة المهنية بشأن ممارسته البدنية أو كل ما يخص صحته الجسدية.

وتستطيع “CELIA” باعتبارها مركزا للتفاعل شديد الذكاء والقوة، على العمل كبوابة موحدة للأجهزة ومساعد موحد للخدمات، مما يسمح للمستخدمين بالاستفادة القصوى من تجربة Super Device التي تديرها الأجهزة في جميع السيناريوهات المحتملة.

HMS Core 6: مصمم خصيصا لإدارة العديد من الأجهزة وأنظمة تشغيل في الوقت ذاته

تضم منصة خدمات هواوي HMS أزيد من 5.1 مليون مطور في مختلف أنحاء العالم، وعددهم في تزايد مستمر سنة بعد أخرى، في حين أن المنصة تضم أكثر من 173 ألف تطبيق إلى حدود اليوم.

وإلى جانب ما سبق، استحوذت منصة هواوي للتطبيقات على أزيد من 332.2 مليار عملية توزيع التطبيقات خلال الأشهر الأولى من سنة 2021، وبالتالي تسجيل زيادة في عائدات المطورين العالميين بنسبة بغلت 62 في المائة.

وفي نفس الاتجاه، أطلقت شركة “هواوي” خدمة ” aPaaS” المكرسة للمطورين في مختلف أنحاء العالم، حيث تتيح هذه المنصة تقديم نماذج حول التجربة الرقمية، ومنح المطورين إمكانية الوصول إلى خدمات البحث الشبكية، فضلا عن خدمات سحابة Cyberverse، وخدمات سحابة الإنترنت، وخدمات سحابة التطوير.

أربعة مقترحات تتعلق بالأمن والخصوصية وثلاثة التزامات من أجل عالم رقمي أكثر أمنا

يتألف النظام الإيكولوجي العالمي في الوقت الراهن من مئات المليارات من الاتصالات التي تنشأ بين عدد هائل جدا من الأجهزة في جميع أنحاء الكوكب، لهذا قررت “هواوي” جعل الأمن الإلكتروني وحماية خصوصية المستهلكين من بين أولوياتها الكبرى، وبالتالي الوقوف في وجه هذه الطفرة من الأجهزة المترابطة فيما بينها.

وفي هذا الاتجاه، تضمن “هواوي” أنها لن تتنازل بأي شكل من الأشكال عن أمنها الإلكتروني من أجل إرضاء مصالحها التجارية، وأعلنت في هذا الصدد عن “أربع التزامات جديدة” متعلقة بالأمن وحماية الحياة الشخصية للمستهلكين، وأنشطتها بشكل عام من خلال اعتماد بنية محكمة، وصياغة إطار للأمن وحماية الخصوصية، إلى جانب تطوير إطار لمراجعة الحسابات الأمنية بالتشاور مع الجهات الفاعلة في القطاع، وفتح الأمن والقدرات الخاصة أمام شركاء النظام الإيكولوجي.

وإلى جانب المقترحات المذكورة سلفا، قدمت شركة “هواوي” للأعمال الاستهلاكية ثلاثة التزامات رسمية، تؤكد من خلالها للمستخدمين أن خصوصيتهم حق أساسي، ولكن أيضا من خلال تشفير جميع بياناتهم وضمان أن يكون لديهم السيطرة الكاملة على بياناتهم في جميع الأوقاتغب أي زمان..

وترتكز هواوي على الابتكار التكنولوجي لحماية خصوصية المستعملين وأمنهم، إلى جانب حماية بياناتهم وعمليات الدفع التي يقومون بها وخصوصيتهم وهويتهم أيضا.

كما عمدت “هواوي” في نفس الاتجاه إلى نشر دليل HarmonyOS Connect Ecosystem Device Security and Privacy Protection Guide الذي يُمكن من خلاله التعرف على أهمية الأمن وتعتبره بالتالي أحد مسؤولياتها الاجتماعية الرئيسية للشركات.

كما تستثمر هواوي بشكل دائم في توفير المعلومات والتعليم والصحة وحماية البيئة، وتخطط حاليا إلى جلب أفضل التكنولوجيا للجميع والمساهمة في عالم من الرخاء والثقة.

وستواصل هواوي قيادة النظام الإيكولوجي للأجهزة والبرمجيات بوضع نظام التشغيل HarmonyOS ومنصة خدمات هواوي، والذكاء الاصطناعي في صميم أنشطتها، إلى جانب العمل جنبا إلى جنب مع المطورين والشركاء العالميين لإغناء نظام Harmony الإيكولوجي وتمهيد الطريق لعصر جديد سيكون أكثر ذكاء وأكثر اتصالا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى