آخر الأخبارأخبار الماركاتالعائلة و المنزل

رونو تعيد تأهيل مدرسة ابتدائية عمومية في جهة طنجة

• قامت مؤسسة رونو المغرب باعادة تأهيل مدرسة ابتدائية قروية في منطقة طنجة للسنة الرابعة على التوالي.
• من خلال تجديد هذه المدارس، تهدف مؤسسة رونو المغرب إلى المساهمة في تهيء بيئة مريحة و آمنة للحد من الهدر المدرسي.

قام السيد محمد بشيري، المدير العام لمجموعة رونو المغرب، ورئيس مؤسسة رونو المغرب، مرفوقا بوفد من مجموعة رونو المغرب ومؤسسة رونو المغرب، بزيارة للمدرسة الابتدائية العمومية “مجموعة مدارس ملوسة، وهي رابع مؤسسة تعليمية يتم اعادة تأهيلها كليا من قبل مؤسسة رونو المغرب في جماعة ملوسة، بالقرب من مصنع رونو المغرب في طنجة.
تمت الزيارة بحضور ممثلين عن السلطات المحلية، والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية، وإدارة المدرسة. وقد مكنت الزيارة من الاطلاع على الإصلاحات التي قامت بها مؤسسة رونو بهدف تحسين البيئة المدرسية و المساهمة في الحد من الهدر المدرسي في الوسط القروي .
تطلب تجديد المؤسسة التي تستقبل أكثر من 200 تلميذ و تلميذة، إصلاحا كاملا لشبكة الكهربائية، والمرافق الصحية، وربط خزانات الصرف الصحي، وتجديد أرضيات جميع الفصول، وتبليط وتجديد الفناء، وتأمين المحيط والبوابة الرئيسية وتحديث أسقف المبنى، واعمال الصباغة.

من خلال تحسين البنية التحتية للمدارس، تسعى مؤسسة رونو إلى المساهمة في تهيء بيئة مريحة و آمنة للتلاميذ، مما يؤثر إيجابيًا على متابعة المسار الدراسي والأداء الأكاديمي.

وقد التزمت مؤسسة رونو المغرب بتطوير مبادرات اجتماعية في المناطق التي تتواجد فيها المجموعة، مركزة بشكل خاص على محوري التعليم والسلامة الطرقية. وللتصدي بفعالية لمختلف أسباب الهدر المدرسي، قامت المؤسسة بتطوير مبادرات تهدف إلى تسهيل الولوج للتعليم، مثل إنشاء فصول للتعليم الأولي، اعادة تأهيل المدارس العمومية، ومشاريع تربوية مدرسية لدعم القرائة وحلول فعّالة للتنقل الطلاب، وتقديم منح دراسية للطلاب المتميزين في المرحلة الثانوية، ومشاريع الإدماج من خلال التكوين المؤهل .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى