آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرقروض و تمويلات

كولي.ما, الشركة الناشئة التي تحفز ثورة الخدمات اللوجيستية بين المغرب وأوروبا

كولي.ما, تأسست في مارس 2022 من طرف الشباب المقاول عصام دروي بطموح أن تصبح جسرا لوجيستيا بين المغرب وأوروبا.

تقدم الشركة الناشئة كولي.ما حلولا لوجيستية لمستخدميها, الشركات والأفراد, لمقارنة أسعار شركات النقل الدولي لإرسال البضائع بجميع الأحجام والأوزان مع إمكانية تتبع الشحنات وبثمن أقل من 4 إلى 5 مرات أقل. مع تقديم خدمة إرسال وتوصيل كاملة في إسبانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا والمملكة المغربي.
الحل الذي تقدمة الشركة الناشئة يرتكز حول قطبين, بدءا بالتجميع, حيث تقوم كولي.ما بتجميع البضائع والشحنات, هذه المرحلة تتم أولا بطريقة رقمية عبر منصة إلكترونية وتطبيق على الهواتف الذكية قبل أن يمر إلى وكلاء النقل, « يتيح لنا ذلك اختيار حجم المركبة التي سنستخدما في التجميع حسب حجم شحنات عملائنا. تتم عملية التجميع خلال ثلاث ساعات في المدن التي نشتغل فيها لضمان معالجة سريعة للشحنات », يورد عصام دروي, المدير والمؤسس لـ كولي.ما, في المدن التي لا تقدم فيها الشركة الناشئة خدمة التجميع, توفر كولي.ما لعملائها إمكانية إيداع شحناتهم بنفسهم في نقط الإيداع. بمجرد أن يتم إستقبال الشحنة. المرحلة الثانية هي الإرسال, لتقوم بعملية الإرسال بين المغرب وأوروبا تعتمد الشركة الناشئة على شركات النقل الشريكة التي تستخدم نظام إدارة وتتبع المقدم من كولي.ما.
من أجل التكيف بشكل أفضل مع السوق وتلبية احتياجات عملائها, أمضت كولي.ما الأشهر الستة الماضية في تطوير الحلول المقترحة, « اليوم نحن فخورون جدا بالإعلان عن إطلاقنا للنسخة الأولى من حلولنا في 26 شتنبر الماضي », يوضح المدير والمؤسس, عصام دروي.
وراء هذه الحلول اللوجيستية هناك حاجة حقيقية أيضا للتجار الإلكترونيين لتحسين مواردهم ووقتهم وتكاليفهم المتعلقة بشحن وإرسال منتجاتهم. كولي.ما إشتغلت أيضا في تطوير مجموعة من الخدمات المخصصة لهذه الفئة, خدمات تخفف عليهم عناء الجزء اللوجيستي من العمل, « من خلال توفير شحن سريع واقتصادي يسمح للتجار الإلكترونيين الصغار التنافس “بشروط متساوية” مع قادة السوق, واستخدام الخدمات اللوجيستية كعنصر تمييز وقيمة مضافة(الشحن والتسليم السريع, تغليف احترافي, الدفع نقدا عند الإستلام, إلخ…) », يورد عصام دروي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى