آخر الأخبارأخبار الماركاتسلايدرمحركات

فورد كوغا وفورد فيوجن: طرازان استثنائيان!

تسعى فورد دوماً إلى اعتماد درب الابتكار عبر التكنولوجيا، أكان ذلك بواسطة السقف الكهربائي المشهور العامل بالطاقة الشمسية المبتكر عام 1971، أو ميزة المفتاح المبرمج ®MyKey المقترحة منذ 2010 التي تعطي الأهل إمكانية ضبط إعدادات المركبة عبر برمجة مفتاح خاص للأولاد، أو حتى أحزمة الأمان الخلفية قابلة للانتفاخ. يمكن حتى القول إنّ الابتكار متأصّل في خصائص فورد المتوارثة. في الواقع، كلّ يوم تسعى العلامة إلى إيجاد إمكانيات جديدة تتخطى حدود كافة الاختراعات. هكذا نبتكر كل مركباتنا، مع الرغبة في تسهيل الحياة اليومية للسائقين بفضل حلول مفيدة أكثر فأكثر.

وهذا البعد بالتحديد، وضع الابتكار في خدمة تجربة قيادة متفوقة، هو ما تواصل فورد عرضه اليوم بواسطة تجربة قيادة هذين الطرازين الجديدين كوغا وفيوجن. وتقدّم المركبتان في هذا الصدد جوهر وعد فورد: تكنولوجيا متطوّرة لأداء أكثر تشويقاً من أي وقت مضى!

أحدث طرازين من فورد كوغا وفيوجن هما من الأفضل مبيعاً في المغرب والعالم ولم يرثا أسلوباً جديداً فحسب، بخطوط مزوّاة أكثر وواجهة معدّلة ومصابيح أكثر انسيابية ولكنهما يحملان أيضاً رموز الإبداع المتجدد المستوحى مباشرةً من عالم الهواتف الذكية: فالطرازان يضمّان واجهات مستخدم متطوّرة جداً، مثل نظام المزامنة SYNC 3، ويقدّمان أنظمة جديدة للسلامة والمساعدة في القيادة.

فورد كوغا: سيارة المغامرات الأنيقة والمدهشة!

تعدّ كوغا اليوم رائدة عالمياً منذ إطلاقها وهي ذائعة الصيت ضمن فئة السيارات الرياضية المتعدّدة الاستعمالات SUV. في حين بقيت فورد إكسلبورر طيلة 26 عاماً سيارة SUV الأكثر شعبيةً في الولايات المتحدة، نجحت كوغا في تسجيل أفضل المبيعات في الفئة في أوروبا، بينما سجّلت سيارة SUV الصغيرة إيكوسبورت المدمّجة مبيع أكثر من مليون سيارة في أميركا الجنوبية. 

كذلك الأمر بالنسبة إلى أفريقيا والشرق الأوسط حيث ما زالت فورد كوغا مرغوبة جداً.

فتقنياتها الجديدة وتصميمها العصري تجعلها تشتهر أكثر فأكثر كإحدى سيارات SUV الشعبية في المنطقة.

فورد كوغا الجديدة: مظهر أصيل لتجربة قيادة استثنائية

تم إطلاق فورد كوغا الجديدة كلياً في المغرب في فبراير 2017. ويظهر هذا الطراز الجديد من سيارة SUV الشعبية جداً من فورد بحلّة رياضية أكثر. تتضمّن الواجهة الأمامية شبكة كبيرة شبه منحرفة بين مصباحين انسيابيين يشتملان على مصابيح بتقنية LED تعمل في ضوء النهار ومصابيح أنيقة للضباب. 

وقفة محسّنة كلياً

لم تبقَ المصابيح الخلفية على حالها كذلك بل أعيد تصميمها كلياً، ما يعزّز الطابع الديناميكي للمركبة. تقدّم كوغا مجموعة متنوعة جداً من اللمسات النهائية ولائحة شاملة من التجهيزات. فهي مزوّدة بمجموعة عجلات مصنوعة من مزيج معدنيّ قياس 17 بوصة أو 18 بوصة أو 19 بوصة وهيكل غنيّ بألوان جديدة: أخضر غارد ونحاسيّ بالس. 

كما تمت إعادة تصميم كوغا الجديدة من الداخل أيضاً لتقديم بيئة مريحة تماماً. فأصبح الركّاب يتمتعون بحيّز أكثر أناقة وراحة بشكل مؤاتٍ أكثر لطريقة الاستعمال. نذكر على سبيل المثال إزالة مجموعة المفاتيح على الكونسول المركزي واستبدالها بواجهة بديهية أكثر وأسهل للاستعمال. كما أصبح المقود قابلاً للتدفئة، ما يمنح شعوراً أفضل بالراحة خلال البرد.

طراز جديد يتكيّف جيداً مع الطرقات التي يخوضها…

أياً كانت بيئة القيادة، يتدخّل نظام الدفع الذكي بكافة العجلات AWD في كوغا الجديدة لتحسين الدفع وتأمين قوة كافية دوماً إلى العجلات. أمّا لوحة العدّادات ومؤشّرات القيادة فهي تعرض توزيع القوة إلى كل عجلة، ما يسمح لكم بالبقاء متيقّظين في حال تغيّرت ظروف الثبات على الطريق.

الركن بدون لمس المقود!

لقد تم تجهيز كوغا الجديدة كلياً بأحدث إصدار من نظام الركن النشط APA. يسمح هذا النظام بالركن المتوازي ولكن أيضاً بإرجاع السيارة للركن بين سيارتين في فسحات الركن العمودية، بفضل مساعد الركن العمودي. 

تجهيزات كثيرة خاصة بالسلامة…

تتضمّن تجهيزات فورد كوغا الجديدة أيضاً نظام رصد انخفاض مستوى التيقّظ الذي يحذّرك عندما يكشف عن أي علامة تعب. ونذكر أيضاً المصابيح الأمامية المتكيّفة التي تسمح لكم بإضاءة مثلى عند المنعطفات، ونظام الملاحة المضمّن الذي يحرص على وصولكم إلى وجهتكم. وتم تجهيز هذا الطراز أيضاً بنظام الفرملة الآلية الذي يسمح لكم بتجنّب الاصطدامات عند السرعات المتدنية.

ثلاثة محرّكات مختلفة تحت غطاء المحرّك…

تحت غطاء المحرّك، نجد محرّكات ديزل قوية ويمكن الاعتماد عليها. يتصدّر المحرّك بتقنية TDCi سعة 2.0 لتر مجموعة الإصدارات المتوفّرة وهو مجهّز بأحدث التقنيات التي تجمع بين القوة وعزم الدوران والتوفير في استهلاك الوقود فيما تساهم في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. تم أيضاً صنع إصدارات بقوة 150 حصاناً و180 حصاناً من هذا المحرّك ويمكنها أن تترافق مع ناقل الحركة PowerShift الأوتوماتيكي من فورد.

استهلاك محدود للوقود بفضل ميزة التوقف والتشغيل التلقائي 

كلما توقّفتم عند إشارة حمراء أو في زحمة سير، توقف هذه التقنية المحرّك تلقائياً ولكنها تواصل تغذية الأنظمة الأساسية مثل المصابيح الأمامية والتكييف والراديو. عندما تصبحون جاهزين للانطلاق مجدداً، ما عليكم سوى رفع قدمكم عن دواسة الفرامل وسينطلق النظام مجدداً. ميزة التوقف والتشغيل التلقائي فعّالة خصوصاً عند القيادة في المدن حيث قد تسمح لكم بادّخار الوقود حتى 10 في المئة (الدورة المدينية).

افتحوا الصندوق بسهولة حتى حين تكون أيديكم محمّلة بالأغراض!

إنّ نظام باب الصندوق الخلفي العامل لايدوياً من فورد يواصل تحقيق النجاح الباهر. حين تكون أيديكم محمّلة بالأغراض، يجب فقط أن تكون وحدة الفتح KeyFree بحوزتكم وما عليكم سوى تمرير القدم تحت المصدّ الخلفي ليتم فتح الصندوق الخلفي تلقائياً. ويمكنكم أيضاً استخدام زرّ التحكّم داخل كوغا مع إمكانية الحدّ من ارتفاع الفتحة لتجنّب الارتطام بالسقف في موقف سيارات مثلاً.

مفتاح ثانٍ لنمط قيادة آمن تماماً

أتعلمون أنّ آخر جيل من تكنولوجيا المفتاح المبرمج MyKey من فورد يسمح لكم ببرمجة مفتاح آخر من مفاتيح كوغا؟ يمكن مثلاً تخصيص هذا المفتاح لسائق شاب؛ فيرغمه على حصر مكالماته الهاتفية الواردة، والحدّ من سرعته القصوى، ومنع تعطيل أنظمة مساعدة السائق وأنظمة السلامة، وخفض صوت راديو السيارة وحتى كتمه كلياً إذا لم يتمّ ربط أحزمة الأمان. يقدّم نظام المفتاح المبرمج MyKey المزيد من إمكانيات تحديد المعطيات بعد إضفاء التحسينات عليه في كوغا الجديدة.

تجدر الإشارة إلى أنّ بعض طرازات كوغا تتضمّن أيضاً كسوة من الجلد، ومقعدين أماميين مدفّأين للمزيد من الراحة، ومرايا جانبية قابلة للطيّ آلياً، بالإضافة إلى مرآة داخلية للرؤية الخلفية إلكتروكرومية.

فورد فيوجن: أناقة استثنائية حتى أدق التفاصيل…

فورد فيوجن: السيدان النظامية 

تواصل سيارة السيدان الكبيرة والنظامية بالخطوط الأصيلة والأنيقة خطف أنفاس ملايين المعجبين في أرجاء العالم. فمظهر فيوجن المرهف وهيكلها الديناميكي وخطوطها المتقنة تعكس عنها صورة توحي بالأداء العالي. في سيارة السيدان الكبيرة من فورد، لم يتم تجاهل أي أمر؛ فحظيت أدق التفاصيل الداخلية والخارجية بعناية شديدة. بتقنياتها المتطوّرة وميّزاتها المذهلة، تُعدّ فيوجن من الطرازات الأكثر نجاحاً في المجموعة.

مصابيح أمامية متكيّفة بتقنية LED لرؤية قصوى حتى عند المنعطفات

مصابيح فورد الديناميكية العاملة بتقنية LED في فيوجن ليست جميلة فقط ولكنها أيضاً ذكية. فهي قادرة على التكيف مع منحنيات الطريق عن المنعطفات، ما يسمح بالرؤية القصوى. كما أصبحت مصابيح LED تحلّ مكان المصابيح التقليدية وتسمح ببسط نور حادّ طبيعي.

مقاعد بميزة التدليك مع دعم استثنائي

المقاعد المكيّفة بميزة التدليك متوفّرة كخيار. يمكن التحكّم بها آلياً وتقدّم دعماً إضافياً ما إن تشعروا بالحاجة إلى ذلك. حتى إنها قادرة على تدليككم: وهو خيار مفيد جداً عندما تقودون لمسافات طويلة. كما يمكنكم تعديل حرارة مقعدكم بحسب رغباتكم.

إضاءة داخلية هادئة وقابلة للتخصيص 

عند حلول الظلام، تضيء المصابيح الداخلية العاملة بتقنية LED عبر نشر نور خافت ولطيف وسط المقصورة. كما تقدّم لكم فورد ثمانية ألوان مختلفة للإضاءة تتكيّف تماماً مع مزاجكم (خيار متوفّر في الفئة مع تجهيزات تايتينيوم).

في الداخل، ثمة ضبط تلقائي لدرجة الحرارة ثنائي المناطق لكم ولركّابكم، بالإضافة إلى مرآة تلقائية التعتيم للرؤية الخلفية.

مجموعة من محرّكات ديزل لتلبية كل الاحتياجات. 

مع التجهيزات الأكثر فخامة في فورد فيوجن، تجدون المحرّك بتقنية TDCi سعة 2.0 لتر المشهور. وهو مزوّد بأحدث التقنيات لإنتاج أفضل قوة وعزم دوران. ما يسمح لكم بادّخار الوقود أكثر مع خفض نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من مركبتكم. محرّك TDCi سعة 2.0 لتر متوفّر بقوتين: 150 حصاناً و180 حصاناً. 

نظام تعليق معدّل كلياً… 

لتأمين الراحة القصوى، تم تجهيز فيوجن بنظام تعليق خلفي جديد متعدّد الوصلات. وهو يسمح بتحسين تفاعل المركبة وقدرة التحكّم على الطريق. كما يؤمّن راحة مذهلة لكافة الركّاب.

وحدتان لنقل الحركة في المقود لقيادة رياضية أكثر…

كان هذا الخيار يقتصر تقليدياً على المركبات الرياضية الفاخرة. أضيفت وحدتا نقل الحركة في المقود إلى طرازات فيوجن المزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 6 سرعات أو ناقل الحركة PowerShift. إنّ هذه التكنولوجيا مستوحاة مباشرةً من سيارات السباق. وهي تسمح بتبديل السرعة بحركة سريعة وبدون جهد بأطراف الأصابع. وبما أنّ الوحدتين مثبّتتين على المقود مباشرةً، يصبح تبديل السرعة سهلاً فيما تسلكون منعطفاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى