آخر الأخبارأخبار الماركاتمحركات

فريق “نيسان إي. دامس” يستعد للانطلاق في بطولة “فورمولا إي”

يستعدّ فريق “نيسان إي. دامس” للتوجّه هذا الأسبوع إلى أمريكا الجنوبية من أجل خوض منافسات الجولة الثالثة من بطولة السيارات الكهربائية “إيه بي بي فورمولا إي” التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، والمقرّر إقامتها على حلبة “باركي أو هيجينز” Parque O’Higgins التي شُيّدت حديثاً في العاصمة التشيلية سانتياغو.

وتُعدّ جولة هذا الأسبوع من بطولة سباق السيارات الكهربائية، ثاني الجولات التي تُقام في العاصمة التشيلية. وينتقل السباق هذا العام إلى الحلبة الجديدة التي يبلغ طولها 2.4 كيلومتر والمقامة في أحد أكبر المتنزهات في سانتياغو والذي تبلغ مساحته 185 فداناً.

وتعتبر “نيسان” الشركة المصنعة الأحدث انضماماً إلى البطولة، التي تتمّ المنافسة فيها ضمن 13 سباقاً تقام في 12 مدينة حول العالم. وتشكل مشاركة “نيسان” في “فورمولا إي” فرصة مهمة لتسليط الضوء على “عنصر الأداء” في رؤية الشركة للتنقل الذكي، والقائمة على كيفية قيادة السيارات وتزويدها بالطاقة ودمجها في المجتمع.

وتتمتع “نيسان” بمكانة رائدة في مبيعات السيارات الكهربائية عالمياً، إذ قدّمت عدّة طرز كهربائية مبتكرة خلال الأشهر الماضية. وجاء إطلاق الشركة لسيارة “فورمولا إي” عقب الكشف عن طراز السباقات النموذجي “ليف آر سي” LEAF RC، إضافة إلى الطراز “ليف إي+” LEAF e+ الذي خضع مؤخراً للتحسين والتطوير، في حين تمّ الأسبوع الماضي الكشف عن طراز السيدان الرياضي الكهربائي النموذجي المرتفع “نيسان آي إم إس” Nissan IMs خلال معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت.

وتُبدي “نيسان” التزامها بتعزيز انتشار السيارات الكهربائية في أمريكا اللاتينية، حيث أطلقت الشركة العام الماضي، في هذا الإطار، الطراز الجديد “ليف” في المنطقة، وعُرضت هذه السيارة الكهربائية بالكامل لأول مرة في المنطقة في معرض ساو باولو للسيارات 2018، ومعرض بوغوتا الدولي للسيارات. وتنفذ الشركة حالياً برنامجاً حصرياً لما قبل البيع للسيارة “نيسان ليف”، وذلك في كل من تشيلي وكولومبيا والبرازيل والأرجنتين.

ونال فريق “نيسان إي. دامس” قدراً كبيراً من الإعجاب في السباقين اللذين خاضهما حتى الآن في الموسم الخامس من بطولة “فورمولا إي”. ويُعتبر بطل العالم السابق في “فورمولا إي” السائق السويسري سيباستيان بويمي، أفضل سائقي التجارب الرسمية أداء حتى الآن في هذا الموسم، بعد أن انطلق في المركزين الثالث والرابع في الجولتين الافتتاحيّتين من البطولة، في حين أحرز زميله أوليفر رولاند أفضل أداء في الجولة الافتتاحية عندما قفز من المركز الرابع عشر عند الانطلاق إلى المركز السابع في نهاية السباق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى