عرض Dar Box: تفاصيل عرض أورنج المنافس ل ADSL

الظاهر أن أورنج عازمة على الإلتفاف حول احتكار اتصالات المغرب ل ADSL. لهذا الغرض تراهن أورنج على الأنترنت عالي السرعة الموجه للعائلة وذلك بإطلاق عرض Dar Box. في الحقيقة يتحلق الأمر بأنترنت 4G التي يمكن للعائلة تقاسمها على أن يستفيد كل فرد من العائلة بصبيب جيد. هذا، على الأقل، ما تعد به شركة الإتصالات أورنج.

حول سؤال ماذا يقصد ب “عالي السرعة”، صرح مسؤولوا التسويق لكونسونيوز أن ذلك يختلف في نطاق بين 15 و 40Mbps. ما يعتبر أسرع بالضعف إلى أربع مرات من سرعة ADSL.

من مساوئ هذا العرض، دائما بالمقارنة مع ADSL، أن الأنترنت محدود. زيادة على الروتر الذي يجب شراؤه بثمن في تقديرنا باهض: 399 درهم؛ و الذي يجب أيضا تعبئته ضمن نظام فورفيات شهرية تصاعدية: 12Go ب 99 درهم و 20Go ب 120 درهم ثم 30Go ب 200 درهم.

يباع الروتر دون رصيد أولي مهدى. على كل حال لم يتم الإشارة له في وسائل تواصل أورنج.

فوق ذلك، و حسب القانون، أورنج ملزمة في إشهاراتها بتحديد صبيبها بشكل دقيق، و في حالة تغير الصبيب يجب الإشارة إلى ذلك بوضوح مع تحديد نطاق تغيره. للأسف الأمر ليس كذلك اليوم.

حول ذلك يشرح المسؤولون في أورنج: “الصبيب الحقيقي يعتمد على عدة متغيرات. و نفضل أن نكون واضحين مع زبنائنا و لا نريد أن نعطيهم وعودا كاذبة”.

صراحة جديرة بالثناء التي قد تشجع على مزيد من الجهد في سبيل مزيد من الشفافية.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.