آخر الأخبارأخبار الماركاتخدمات إدارية

الدورة الثامنة للقاءات الإفريقية للنجاعة الطاقية 2023

تحت إشراف وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، تنظم الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية (AMEE) بشراكة مع مجموعة AOB، يوم الأربعاء 14 يونيو 2023 بالدار البيضاء، الدورة الثامنة من اللقاءات الإفريقية للنجاعة الطاقية.

يتمحور الموضوع الرئيسي لهذا الحدث حول “الاقتصاد الدائري في خدمة النجاعة الطاقية لانتقال منخفض للكربون”. إذ سيتم تسليط الضوء على قضايا وتحديات الاقتصاد الدائري والنجاعة الطاقية، من خلال تقديم الخبرات التي تم إجراؤها في أوروبا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا والمغرب. عبر استقبال 200 مشارك، سيقدمون تجاربهم في الجلسة العامة، وورشات عمل موضوعاتية ولقاءات متخصصة.

الهدف من هذا اللقاء هو شرح وتعريف إطار الاقتصاد الدائري وارتباطاته بالنجاعة الطاقية، لتقديم الخبرات على المستوى القاري والدولي، لتعزيز الاقتصاد الدائري والنجاعة لتسريع انتقال الطاقة، وأيضا لاكتشاف آليات مختلفة لتمويل الانتقال وإزالة الكربون، وكذلك التعريف بالقوانين الجاري بها العمل في هذا الخصوص.

من بين المواضيع التي يتم مناقشتها خلال هذه التظاهرة، تقييم الوضع وآفاق التنمية الاقتصادية الدائرية في إفريقيا، وتحديات وفرص الاقتصاد الدائري، والسياسة الدائرية للموارد في العالم، ودور النجاعة الطاقية في مكافحة التغيرات المناخية، فضلا عن التدابير التنظيمية لتسريع الطاقة والتحول البيئي.

تأتي مشاركة الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، في تنظيم هذه اللقاءات بهدف زيادة تعزيز كفاءة الطاقة كمفتاح لتقوية الاقتصاد الدائري، ولتسريع تعميم المعلومات التقنية والعلمية المتعلقة بهذا المجال في المغرب، وإبراز آليات الاقتصاد الدائري. كما تسعى الوكالة من خلال هذا الموعد من تعزيز التعاون جنوب-جنوب وبالتالي تأكيد مكانتها كمؤسسة نموذجية من حيث سلوك الطاقة المستدامة مع البلدان الإفريقية المجاورة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى