عيد Burger King الخامس: المطعم يراجع حساباته!
بمناسبة عامها الخامس في المغرب، قامت سلسلة مطاعم Burger King بحملة مبهرة حول عرض لمنتجاتها بخمسة دراهم فقط (خمس سنوات / خمسة دراهم).
و قد سبق لنا أن طرحنا فرضيات حول نجاح الحملة و تداعياتها (أنظر مقالنا).
فمنذ الأسبوع الماضي، يبدو أن العلامة الأمريكية قد تراجعت إلى شيء أكثر معقولية: حملة حول 15 درهم للبرغر مكان 5 دراهم.
اتصلنا بمسيري المجموعة بالمغرب الذين حاولوا وضعنا في الصورة: “كانت الفكرة (بالنسبة للحملة الثانية) بتحويل العرض إلى منتج أكثر ارتباطا بعلامة Burger King، أكثر تميزا من برغر عادي. الثمن الأصلي لهذا المنتج هو 38 درهم ما يجعل من الصعب تنزيله إلى 5 دراهم. بينما تتراوح الأثمنة الأصلية لمنتجات الحملة الأولى بين 12 و 15 درهم”.
و في خصوص تأثير عرض الحملة الأولى، يقول مصدرنا أن هناك “تعديلات قد تم اتخاذها لاجتناب وقوع تدفق يصعب السيطرة عليه، لتمكين الزبون من خدمة مريحة”.