آخر الأخبارأخبار الماركاتثقافة و ترفيه

توقيع بروتوكول اتفاقية بين الجامعة الملكية المغربية للجولف ونادي الجولف الملكي القديم

تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وقعت الجامعة الملكية المغربية للجولف بروتوكول اتفاقية تتعلق بتنمية الغولف مع نادي الجولف الملكي القديم (R&A) على هامش الكأس الملكية التي جرت في روما من يوم 29 سبتمبر إلى يوم 1 أكتوبر 2023.

وتم التوقيع على الاتفاقية من قبل الأستاذ مصطفى الزين، النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية للجولف، بحضور السيد رياض العيساوي، رئيس لجنة الرياضيين الشباب والسيد دفيد طوليدانو، رئيس لجنة العلاقات الدولية، إضافة إلى السيد فيل أنديرتون، مدير التنمية لدى نادي الجولف الملكي القديم (R&A).

وتشمل هذه الاتفاقية الموقعة بين الجامعة الملكية المغربية للجولف ونادي الجولف الملكي القديم (R&A) سلسلة من المبادرات والبرامج الموجهة لإغناء الجولف المغربي. وفي ما يلي أبرز محاورها:

· تنمية رياضة الجولف كأداة لتحقيق الرفاه المادي والمعنوي.

· مستقبل الجولف عبر تطوير برامج موجهة للشباب، وعلى الخصوص عبر إدخال الجولف للمؤسسات المدرسية وتنظيم مسابقات ملائمة.

· تطوير برامج خاصة لتشجيع النساء على ممارسة رياضة الجولف، مع التركيز على الجوانب التطبيقية والدراسية والمسارات المهنية في هذا المجال.

· رقمنة الجولف من خلال إدخال مبادرة “تعلم لتلعب” من Golf.Golf إلى المغرب.

وتعد هذه الاتفاقية منعطفا في التعاون المتجدد بين الجامعة الملكية المغربية للجولف ونادي الجولف الملكي القديم (R&A)، المؤسستان المخصصتان لتشجيع رياضة الجولف.

حول الجامعة الملكية المغربية للجولف وجمعية جائزة الحسن الثاني

تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد منذ يناير 2018، تهدف الجامعة الملكية المغربية للجولف التي تأسست في 12 مارس 1960 كجمعية رياضية، إلى إتاحة الولوج لممارسة رياضة الجولف بكل أشكالها أمام الجميع.

وتحرص الجامعة الملكية المغربية للجولف على احترام المبادئ الأخلاقية والأعراف التي وضعتها الحركة الرياضية الدولية، ولا سيما نادي الجولف الملكي القديم (R&A)، والاتحاد الدولي للجولف، والاتحاد الأفريقي للجولف.

وتشمل مهامها:

· النهوض بممارسة الجولف وتنميتها؛

· تنظيم وتدبير المسابقات؛

· تقنين ممارسة الجولف؛

· التكوين المهني حول مهن الجولف؛

· تدبير لاعبي الجولف من المستوى العالي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى