آخر الأخبارأخبار الماركاتثقافة و ترفيه

لي أمبريال 2024 .. دورة استثنائية للمرة السابعة وجوائز مرتقبة

انطلقت التحضيرات للملتقى السنوي “Les Impériales 2024” منذ شتنبر 2023، ويعود ملتقى لي أمبريال في دورته السابعة بنسخة استثنائية تحمل الكثير من المفاجآت والمستجدات وبرنامج لقاءات ومواعيد استثنائية ترتقي إلى مستوى انتظارات الفاعلين في قطاع الإعلام والتواصل والتسويق والتحول الرقمي وتنخرط في دينامية التحولات التي يعرفها المجال كموعد سنوي تلتقي فيه فعاليات وخبراء من داخل المغرب وخارجه.
جذورنا، هويتنا، مستقبلنا .. هي ملامح العنوان العريض للنسخة السابعة لملتقى لي أمبريال
وتشكل الدورة السابعة لملتقى لي أمبريال دعوة مفتوحة لجميع الفاعلين والخبراء في مجال التواصل والتسويق والإعلام والتحول الرقمي، حيث شكل الخيط الناظم لاشتغال اللجنة العلمية واللجنة الأخلاقية لي أمبريال 2024 على جعل هذه الدورة إطارا لتعميق النقاش والتفكير في موضوع يرتبط ارتباطا لصيقا بالأحداث المفصلية التي طبعت الساحة الوطنية خلال السنتين الماضيتين والتي في محصلتها تعبر عن المنحى التصاعدي الذي يعرفه تموقع المملكة المغربية على المستوى الإقليمية والدولي، سواء تعلق الأمر بالتقدم المحرز في ميدان التصنيع أو بالتحولات التي طرأت على سمعة المغرب في عدة ميادين.
ومن تم، وقع الاختيار على شعار الدورة السابعة لي أمبريال 2024 : “الهوية المغربية ؛ إلهام..إبداع..تمكين” وهو دعوة للغوص في أعماق جذورنا وهويتنا للاستلهام منها، وجعلها قوة متجددة، وفتح النقاش حول عدة تحديات يعرفها قطاع التواصل والتسويق والإعلام والتحول الرقمي في علاقتها بالشخصية المغربية.
وفي ضوء تحول المجتمع المغربي، وقوة شبابه وإمكاناته، فقد حان الأوان ليحمل خبراء التواصل مسؤولية بناء سرد جديد حول المغرب كشخصية قائمة، واعدة ومتفردة، ومن تم تجسيد الإرث المغربي العريق والهوية المغربية القوية من خلال بناء سرد قصصي يتماشى ويعكس وقاع المغرب اليوم ومغرب الغد.
نجوم لي أمبريال 2024 .. تسليط الضوء على جميع الطاقات المتألقة
تثمين الموهبة والإبداع، هذا هو العنوان الدائم لفعاليات “لي أمبريال”، كحدث يرمي بالأساس إلى تسليط الضوء على آخر المستجدات والتوجهات في مجال التواصل والتسويق والاتصال والتحول الرقمي وعرضها للنقاش من خلال منصة تضم خبراء وكفاءات معترف بها في المجال. وعليه، وعلى غرار الدورات السابقة، يعرف الملتقى تقديم جوائز “النجوم” كموعد نضربه للفاعلين في المجال من اجل تقديم أفضل أعمالهم التي تم إنجازها وبثها في عام 2023.
يتم وضع الترشيحات عبر منصة www.lesimpériales.com، وفقًا لقائمة محددة من الفئات والفئات الفرعية برسم الدورة السابعة، والتي تضم فئات جديدة تتماشى مع التحولات التي يعرفها المجال، وهي مناسبة لإبراز كافة المهن والمعارف والمواهب والأفكار الإبداعية للفاعلين في صناعة التواصل والتسويق والإعلام والتحول الرقمي.
المشاركة مفتوحة في وجه العلامات التجارية ووكالات الاتصال والوكالات الإشهارية والفرق الداخلية للتسويق وكافة المصممين، ومكاتب الخبرة والاستشارة، ووكالات العلاقات العامة والمعلنين والجمعيات الخيرية وأي منظمات أخرى قامت بإطلاق حملة تسويقية أو إشهارية أو تنظيم حدث.
رئيس لجنة التحكيم
جيل ماسون، رئيس وكالة Australie.GAD
تخضع جميع الترشيحات لتقييم لجنة تحكيم تتشكل من شخصيات معرفة ومعترف بها في مجالات التواصل والإعلام، والتسويق والصناعات الإبداعية، ويشرف على رئاسة لجنة تحكيم هذه الدورة السابعة جيل ماسون، الرئيس المشارك لوكالة Australie-GAD والرئيس المؤسس لـ M&CSAATCHI.GAD.
وقد أشرف جيل ماسون، على مدار أزيد من 30 عامًا، وكالات متعددة الاشتغال ومتنوعة الاهتمامات. وهو حاصل على دبلوم في العلوم الاقتصادية والفلسفة من جامعة باريس نانتير، ومن Sciences Po (1979 – 1982) ومن HEC باريس (1982-1985)، كما شغل منصب مؤسس مشارك والمدير العام لوكالة BETC، وهي تابعة لـ Havas (فيفندي)، ثم رئيس مشارك لـ Publicis Conseil ورئيس Leo Burnett(مجموعة Publicis).
الفئات والفئات الفرعية
تضم الجوائز برسم الدورة السابعة لي أمبريال 2024 ثمان فئات تتضمن 39 فئة فرعية
1. فئة الإشهار
 أفضل حملة إشهارية على القنوات التلفزية
 أفضل حملة إشهارية رقمية
 أفضل حملة إشهارية على المحطات الإذاعية
 أفضل حملة إشهارية خارجية
 أفضل حملة إشهارية بالجرائد الورقية
 أفضل حملة مندمجة (360°)
 أفضل حملة علاقات عامة
 أفضل حملة إشهارية بقاعات السينما
 أفضل استعانة بالمؤثرين
2. فئة العلامات التجارية
 العلامة التجارية القوية
 أفضل هوية بصرية للعلامة التجارية
3. المحتوى
 أفضل محتوى للعلامة التجارية
 أفضل UGC (محتوى تم إنتاجه بواسطة المستخدم)
 أفضل محتوى وسائط التواصل الاجتماعي
 أفضل محتوى سمعي – صوتي
 أفضل محتوى للنشر والنشر الرقمي
4. تجربة المستخدم
 أفضل تجربة مندمجة
 أفضل تصميم UX/UI
 أفضل استخدام لـ CRO (التسويق بمعدل التحويل)
 أفضل استخدام للتكنولوجيا
 أفضل استخدام للتخصيص ورحلة المستخدم
 أفضل استخدام مبتكر للمعطيات والبيانات
5. CRAFT
 أفضل فيديو / فيلم
 أفضل موسيقى (صوت)
 أفضل صورة
 أفضل فيديو Animation
 أفضل تصميم غرافيكي
 أفضل تعليب
6. الالتزام
 الالتزام في مجال البيئة والمناخ
 العلامة التجارية للمستخدِم
 عمل اجتماعي تضامني
 أفضل نشاط سياقي
 أفضل سياسة للمسؤولية الاجتماعية للمقاولة

7. تنظيم التظاهرات
 أفضل تظاهرة MICE
 أفضل تظاهرة لجمع التبرعات
 أفضل تظاهرة ثقافية / رياضية
 أفضل تظاهرة مؤسساتية
8. النجوم المتميزة
 علامة “أحب المغرب”
 جائزة لجنة التحكيم
 العلامة التجارية العريقة

التسجيل مفتوح ابتداءً من فاتح دجنبر 2023
إلى غاية 31 يناير عند منتصف الليل
ابتداءً من الدورة الماضية أمبريال 2023، تم تطوير وإطلاق منصة إلكترونية جديدة من قبل جمعية Les Impériales، وقد أتاحت هذه المنصة فرصة تحديث وتسهيل عملية التصويت داخل لجنة التحكيم وكذا تسريع العمل وتأمينه. وبالتالي، أصبح بإمكان لجنة التحكيم تصفح وتقييم الأعمال المرشحة قبل الاجتماع المغلق المخصص للمناقشة والتداول والذي تم تحديده في 14 فبراير 2024.
ومن أجل ضمان تقييم رصين للترشيحات وإعطائها نفس الحظوظ في الترتيب والعرض، من خلال الحد من التسجيلات المتأخرة وتسهيل مهمة الجمعية ولجنة التحكيم، تم تقسيم فترة التسجيل إلى ثلاث مراحل :
 الفترة الأولى: من 1 دجنبر 2023 إلى 8 يناير 2024
o الرسوم العادية: 1.000 HT
 الفترة الثانية: من 9 إلى 23 يناير 2024
o زيادة 50% في الرسوم العادية
 الفترة الثالثة: من 24 إلى 31 يناير 2024
o زيادة 100% على الرسوم العادية
يجب وضع الطلبات مباشرة على الموقع الرسمي للملتقى www.lesimpériales.com

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى