آخر الأخبارأخبار الماركاتتكوين و عمل

المدرسة المغربية لعلوم المهندس- EMSI توقع شراكة مع أكاديمية Oracle

تهدف الشراكة المبتكرة الموقعة بين EMSI وأكاديمية Oracle إلى المساهمة في تعزيز مهارات الطلاب في مجال التكنولوجيا وتأهيلهم بشكل فعال لمواكبة التغيرات المستمرة في العالم الرقمي المتسارع، مع تحقيق النجاح المهني المطلوب للتعامل بفعالية مع متطلبات سوق العمل المتجدد

وقعت المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) شراكة استراتيجية مع قسم التدريب في أكاديمية أOracle، والتي تُعد واحدة من أكبر شركات التكنولوجيا على مستوى العالم، والتي تشتهر ببرامجها المتقدمة وأنظمتها الابتكارية وحلولها السحابية ذات المستوى الدولي.

وتتيح الاتفاقية الموقعة بين الطرفين فرصة الاستفادة من أحدث الدورات التكوينية التي توفرها أكاديمية Oracle، حيث تلتزم EMSI بتوفير تدريب عالي الجودة يتناسب مع احتياجات سوق العمل الحالية، وذلك بهدف تعزيز فرص توظيف خريجي المدرسة.

وبفضل هذه الشراكة، سيحظى الأساتذة والطلاب في EMSI بامتياز الوصول إلى منهج رقمي رائد، والذي يقدم دورات تكوينية حول نظام Oracle السحابي، وتقنيات التكنولوجيا الرقمية، بالإضافة إلى وحدات التعلم الجزئي لتمكين التدريب المستقل، كما سيتاح أمام الطلاب والأساتذة أيضا فرصة إجراء اختبارات للحصول على شهادة Oracle بخصوص تطبيق المعرفة والمهارات المكتسبة.

وتشمل التكوينات التكنولوجية المقترحة في إطار البرنامج، مسارات تدريبية من بينها: Data Management Foundations Associate, Oracle Cloud Infrastructure (OCI) DevOps Professional, OCI Architect Professional, Java SE 17 Developer و APEX Cloud Develope، ويُظْهِر هذا التنوع في البرنامج الرؤية المشتركة للتعليم التقني المتقدم، مع التركيز على المهارات العملية والفعالية المهنية.

وفي هذا الصدد، قال السيد حسن فيلالي، المدير العام لاتحاد جامعات Honoris المغرب:” نحن جد سعداء بعقد هذه الشراكة مع مجموعة Oracle الرائدة على المستوى العالمي. الشراكة بين المدرسة المغربية لعلوم المهندس وأكاديمية Oracle هي فرصة فريدة ستعمل على تعزيز تعلم الطلبة والطالبات، وستتيح أمام المتدربين والمتدربات فرصة تطوير مهاراتهم والحصول على شهادات بعد استفادتهم من تقنيات Oracle الجديدة التي ستميزهم عن بعضهم البعض في سوق العمل. وتساهم EMSI من خلال هذه الشراكة في تعزيز عرض بلدنا من خلال إتقان التكنولوجيات الجديدة”.

وفي ظل تزايد عدد المؤسسات العالمية التي تتطلع إلى الاستعانة ب Oracle من أجل دعم تحولها الرقمي، يستمر الطلب على المهارات المهنية من أجل دعم اعتماد التكنولوجيا الرقمية وتحقيق الابتكار والنمو.

وتلتزم EMSI وأكاديمية Oracle بتعزيز تعاونهما لتوسيع هذه الفرص لتشمل المزيد من الطلاب والطالبات، وبالتالي تلبية احتياجات المهارات التقنية لزبناء وشركاء Oracle، مع تعزيز قابلية الخريجين للتوظيف واندماجهم بنجاح في سوق الشغل.

وبصفتها مؤسسة للتعليم العالي، يعزز هذا التعاون المهمة الأساسية للمدرسة المغربية لعلوم المهندس، والمتمثلة في توفير تعليم عال وشامل لطلابها، وبالتالي إعدادهم لمواجهة تحديات العالم المهني المتغير بشكل مستدام، حيث تعد هذه الشراكة خطوة إيجابية كبيرة لفائدة طلاب EMSI، وسيسمح لهم بالحصول على شهاداتOracle والاستفادة من تدريب تقني قوي.

وفي هذا الاتجاه، قال دايمان كاري، نائب رئيس أكاديمية Oracle:”لدينا اقتناع راسخ أن هذا التعاون سيكون مفيدا بالنسبة لكلا الجانبين، كما سيمثل فرصة استثنائية للطلبة والطالبات من أجل اكتساب مهارات Oracle التي تحظى بطلب كبير، مع الاستفادة من تدريب تقني رائد. اليوم، نلتزم بدعم الجيل القادم من قادة التكنولوجيا من خلال تزويدهم بفرصة اكتساب المهارات للتفوق في مجال التكنولوجيا الذي يشهد تطورا سريعا، وكل ذلك باستخدام تقنيات Oracle السحابية”.

من جهته، قال باسكال سيرو، نائب رئيس مركز البحث والتطوير لمجموعة Oracle المغرب:”تُوفر أ Oracle من خلال التعاون مع المدرسة المغربية لعلوم المهندس للطلاب والطالبات فرصة تطوير مهاراتهم وصقلها، وفتح الأبواب أمام الوظائف داخل Oracle وزبنائها وشركائها، وحتى داخل مركز البحث والتطوير في المغرب. البرنامج التدريبي يهدف إلى إعداد كل طالب ليصبح مرشحا ذو قيمة عالية”.

هذه المبادرة تتجاوز التعليم الأكاديمي التقليدي، حيث تتيح لطلاب EMSI الفرصة لوضع مهاراتهم موضع التنفيذ أثناء التدريب الداخلي أثناء دوراتهم. بالإضافة إلى ذلك، عند الانتهاء من تدريبهم، يجد خريجو EMSI أنفسهم في مركز الصدارة لشغل وظائف داخل Oracle، حيث تحظى مهاراتهم المكتسبة حديثًا بتقدير كبير، وتنسجم هذه الفلسفة تمامًا مع التزام EMSI الذي يهدف إلى تشكيل المهنيين المستقبليين في قطاع التكنولوجيا في المغرب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى