آخر الأخبارأخبار الماركاتتكوين و عمل

المدرسة المغربية لعلوم المهندس تفتتح الباب أمام فرص العمل في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي”

في خطوة هامة نحو تعزيز فرص العمل وتشجيع ريادة الأعمال، أعلنت المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) انطلاق النسخة التاسعة من القافلة الوطنية للتشغيل. تحت شعار “الذكاء الاصطناعي التوليدي: آفاق جديدة في سوق الشغل”، تأمل المدرسة في تسهيل اندماج الطلاب والخريجين في سوق العمل من خلال لقاءات مع ممثلين عن شركات ومؤسسات محلية ودولية.

انطلقت القافلة في فندق حياة رجنسي بمدينة الدار البيضاء في 19 ديسمبر 2023، وستمتد إلى مدن مختلفة في المملكة، بدءاً من مراكش في 6 يناير 2024، والرباط في 18 يناير 2024، وصولاً إلى طنجة في 25 يناير 2024.

تعتبر القافلة مبادرة استراتيجية للمدرسة، حيث تهدف إلى تسهيل التواصل بين الطلاب والخريجين وأصحاب العمل، خلقاً لفرص تدريب نهاية الدراسة والحصول على الفرص الوظيفية. وتعكس هذه المبادرة التزام المدرسة بتوفير بيئة مواتية لتحقيق التواصل الفعّال بين الطلاب وسوق العمل.

منذ تأسيسها في عام 1986، تواكب المدرسة التطورات في سوق الشغل، وتحديث برامجها بشكل دوري لتلبية احتياجات الشركات. يستفيد أكثر من 13,000 طالب حاليًا من مواكبة فريدة عبر 18 حرمًا جامعيًا و6 مراكز مهنية. مع شبكة تتضمن أكثر من 160 شركة شريكة، وأكثر من 18,000 طالب خريج يعملون في شركات وطنية ودولية، تستمر المدرسة في تحقيق نجاحاتها في تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم المهنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى