آخر الأخبارأخبار الماركاتتكوين و عملثقافة و ترفيه

ICATH 2023: المؤتمر الدولي يعزز التزام المغرب بالتقدم العلمي والتعاون في مجال التكنولوجيا

برعاية وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، نظمت المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) بشراكة مع مؤسسات أكاديمية رائدة، بما في ذلك المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط (ENSMR)، والمعهد الوطني للبريد والمواصلات (INPT)، والمعهد الوطني للإحصاء والاقتصاد التطبيقي (INSEA)، وكلية العلوم بالرباط، والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالقنيطرة (ENSAK)، النسخة الخامسة من المؤتمر الدولي للتكنولوجيات المتقدمة من أجل الإنسانية (ICATH) في المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط (ENSMR) يومي 25 و26 دجنبر 2023.

هذا المؤتمر يعتبر منتدىً لتبادل الأفكار والنقاش حيث يقدم الباحثون والخبراء العالميون أحدث النتائج ويناقشون التحديات والفرص المرتبطة بالتقنيات المتقدمة في خدمة الإنسانية.

أكد المؤتمر، منذ نسخته الأولى، مكانته كمنصة رائدة سنوية للابتكار والتميز العلمي على المستوى الوطني والدولي. تلتزم المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI) وشركاؤها بتعزيز التعاون وتطوير الحلول التكنولوجية المتقدمة لمواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

قال السيد محمد السعيدي، المدير العام لـ EMSI: “تمثل النسخة الخامسة من ICATH تأكيدًا راسخًا لالتزامنا بالمساهمة في تحقيق التقدم العلمي في المغرب، ويشرفنا مشاركتنا في هذا الحدث البارز”.

تأكيدًا لأهمية التعاون، قال السيد عمر اوسوعدي، مدير المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط: “يعكس هذا المؤتمر التزامنا بالأبحاث المتقدمة والتقنيات المبتكرة، ونؤمن بأن التعاون بين مؤسساتنا سيساهم في تطوير حلول مبتكرة للتحديات الراهنة”.

خلال الحدث، سيتم طرح ومناقشة مواضيع مثيرة تشمل “تقنيات الذكاء الاصطناعي الأخلاقية والمسؤولة والمستدامة” و “تصميم مساكن منخفضة التكلفة وخالية من الطاقة استنادًا إلى دروس الزلازل في تركيا والمغرب” و “أحدث التطورات في إنتاج الطاقة الخضراء من الرياح والمحيطات”. يوفر هذا الحدث منصة ديناميكية للمناقشة والتعاون بين الخبراء والمشاركين في هذه المجالات المتقدمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى