آخر الأخبارأخبار الماركاتتكوين و عمل

انتقال الثانوية الفرنسية الدولية ألفونس دودي إلى منطقة الدار البيضاء

أعلنت البعثة الفرنسية والمكتب المدرسي والجامعي الدولي (OSUI) عن انتقال الثانوية الفرنسية الدولية ألفونس دودي إلى المنطقة الجديدة “الدار البيضاء-آنفا” قريبا من القطب المالي للدار البيضاء، وذلك ابتداء من الدخول المدرسي المقبل في سبتمبر 2024.
وتم تشييد الحرم الدراسي الجديد للثانوية الدولية ألفونس دودي على مساحة تفوق 17200 متر مربع، الشيء الذي سيمكن من زيادة القدرة الإيوائية للثانوية إلى 2200 تلميذ. في إطار هذا الحرم الدراسي الفاخر، سيتمكن التلاميذ من متابعة دراستهم من التعليم الأولي إلى السنة النهائية للبكالوريا والنمو والتطور داخل مدرسة مستقبلية ذات فضاءات معادة التصميم. تقترح ثانوية ألفونس دودي الجديدة بنيات تحتية من الطراز العالي خاصة قاعات الدرس المؤثثة بشكل مرن وقابلة لإعادة التشكيل حسب الأغراض، مختبر علمي، ومحترف FabLab، مركز للمعرفة والثقافة. فضلا عن ذلك، تقدم الثانوية الفرنسية الدولية ألفونس دودي في القطب المالي للدار البيضاء مركزا رياضيا كبيرا، مسبح شبه أولمبي، مدرج وفضاءات خضراء.
من الثامنة صباحا إلى الثامنة مساء، في قلب الدار البيضاء النابض، سيكبر الأطفال على إيقاعاتهم الخاصة، في دروب النجاح والتميز، في اتجاه مسارات طموحة ذات طابع دولي. ومن خلال الأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية، وممارسة مدرسة المهارات، سيصبحون تدريجيا مواطني العالم.
ألفونس دودي في قلب أنفا، سعادة التعلم في إطار المكتب المدرسي والجامعي الدولي (OSUI)، البعثة بامتياز.

– تم إنشاء المكتب المدرسي والجامعي الدولي (OSUI) خلال سنة 1996 في شكل جمعية غير ربحية من قبل البعثة العلمانية الفرنسية، التي يعد انبثاقا مباشرا لها. ويهدف المكتب المدرسي والجامعي الدولي إلى الاستجابة للطلب المتنامي للأسر المغربية على التعليم الفرنسي في الخارج، والذي لم يعد بإمكان الوكالة من أجل التعليم الفرنسي في الخارج (AEFE) أن تلبيه بمفردها.
– تقود البعثة الفرنسية، وهي جمعية غير ربحية معترف لها بصفة المنفعة العامة، شبكة تتكون من 112 مؤسسة للتعليم الفرنسي في الخارج، يدرس بها 60000 تلميذ، وتتواجد في 39 بلدا. من جانب آخر، تعمل المؤسسة كفاعل حكومي و\أو كمقاولة في إطار شراكات تربوية، بلغ عددها 22 شراكة خلال السنة الأكاديمية 2019-2020.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى