تكشف مجموعة مدارس المدينة عن خطتها التنموية الاستراتيجية الجديدة: مجموعة مدارس المدينة Madina Kids و Madina Schools، تحت قيادة جديدة، وبهوّيات بصرية جديدة
● توجّه استراتيجي جديد: تتبنى مجموعة مدارس المدينة علامتين جديدتين Madina Kids ، الخاصة بروض الأطفال Madina Schools الخاصة بالتعليم الابتدائي والثانوي، مع عرض مناهج تعليمية مبتكرة.
● تغيير القيادة: يتولى السيد عبد الرحمن لحلو، أحد مؤسسي مدارس المدينة ، منصب المدير العام للمجموعة، حاملاً معه رؤية متجددة للخدمات التعليمية التي تقدمها مدارس المدينة.
● هويات بصرية جديدة: تتبنى Madina Kids و Madina Schools هويات بصرية جديدة تعكس وتجسد المكانة الريادية للمجموعة.
الدار البيضاء، الأربعاء 27 مارس: بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيسها، تعلن مجموعة المدينة، المؤسسة التعليمية الرائدة في الدار البيضاء، عن تحول رئيسي يؤكد تجديد التزامها بجودة التعليم والتعلمات. تأسست مجموعة مدارس المدينة عام 1994 وتتواجد عبر ثلاثة مواقع: كاليفورنيا، بولو، وعين السبع. وقد تميزت مجموعة مدارس المدينة منذ عهدها الأول بدمج القيم المغربية والتراث الثقافي المغربي في تدريسها، حيث تقوم بإعداد التلاميذ للتطور والانفتاح على العالم مع هويتهم أمام المخاطر الثقافية الجارفة.
وتماشيًا مع الابتكارات التعليمية المعاصرة وتأكيدًا على التزامها تجاه مجتمعها المحلي تتبنى المجموعة اليوم هويتين جديدتين متميزتين ومتكاملتين: Madina Kids و Madina Schools. وتقول حياة شروق، المديرة العامة التربوية لمجموعة مدارس المدينة: “من خلال Madina Kids و Madina Schools، نغذي جذور ثقافتنا وننشئ أجيالاً من القادة الواعين المستعدين لمواجهة تحديات عالم الغد”. تمثل هذه المبادرة نقطة تحول استراتيجي في مسيرة المؤسسة، حيث تقدم نهجًا جديدًا في التعليم.
Madina Kids: قلوب مغربية و أحلام متفتحة.
تمثل Madina Kids نهجاً جديداً للتعليم التمهيدي، يشمل التعاون مع شركاء دوليين. تزرع مربيات أطفال المدينة كيدز(براعم المدينة) بذور الهوية الثقافية المغربية مع إعداد الأطفال ليصبحوا مساهمين منفتحين إيجابيين في مجتمعهم وخارجه. من خلال الأنشطة الممتعة والاكتشافات الحسية والتفاعلات الذكية ، يتم تعليم الأطفال تطوير المهارات الاجتماعية والعاطفية والتفكير الإبداعي والانفتاح على محيطهم الكوني.
Madina Schools: تنشئة جيل مبدع من المواطنين
تقدم Madina Schools ، التي تستهدف المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، منهجاً تعليمياً ثرياً يزود الطلاب بالمعرفة والمهارات والسلوكيات اللازمة لصياغة مستقبلهم والمساعدة في بناء عالم الغد. يغطي المنهج الدراسي المواد الدراسية الأساسية مع دمج مشاريع مبتكرة متعددة التخصصات تضمن نقل التعلم إلى الحياة الواقعية. وفي إطار بيئة محفّزة، يتم تشجيع التلاميذ على تطوير مهاراتهم والاستعداد بثقة للمستقبل، بهدف النجاح وإحداث تأثير حقيقي على محيطهم.
العودة إلى الأصول: قيادة جديدة
لتوجيه خطتها الجديدة للتطوير الاستراتيجي، تفخر مجموعة مدارس المدينة بالإعلان عن عودة أحد مؤسسيها، عبد الرحمن الحلو، كمدير عام. و بالاعتماد على خبرته وأسبقيّته في مجال التعليم، يعود السيد الحلو إلى المدرسة ليتولى دفة القيادة ويحول الرؤية التعليمية الجديدة للمجموعة إلى واقع ملموس. وتمثل عودته محطة بارزة في تاريخ المؤسسة، وترمز إلى تجديدها وتعزيز التزامها برؤيتها وقيمها الأساسية.
“أنا وفريقي نؤمن إيمانًا راسخًا بأن كل طفل لديه طاقة هائلة للتعلم والنمو. وتمثل عودتي إلى المدينة فرصة للعمل على إلهام طلابنا لتحقيق هذه الإمكانات والمساهمة بشكل إيجابي في المجتمع” يصرح عبد الرحمان الحلو .
– نهاية البلاغ الصحفي –
نبذة عن مجموعة مدارس المدينة
تأسست مجموعة مدارس المدينة عام 1994، وتشتهر والتزامها بالتميز التعليمي ودمج القيم الأخلاقية والثقافية المغربية في تعليمها. على مر السنين، واصلت المؤسسة تطورها لتلبية الاحتياجات المتغيرة لمجتمعها، مع الحفاظ على رسالتها المتمثلة في إعداد الطلاب للنجاح في عالم دائم التغير.
تتواجد المجموعة في ثلاثة مواقع استراتيجية في الدار البيضاء – كاليفورنيا وبولو وعين السبع – مما يتيح الاستفادة من خدماتها التعليمية بشكل أكبر، ويضمن أداء رسالتها التعليمية بشكل أوسع.
منذ عام 2000، حصلت المدينة على اعتماد منظمة البكالوريا الدولية في جنيف (BI) لتقديم برنامج التعليم المتوسط (PEI)، والذي يغطي الفئة العمرية من 12 إلى 16 عامًا.
كما أن مجموعة مدارس المدينة عضو في جمعية المدارس الدولية للتعليم الثانوي في كيبيك (SÉBIQ). وتمكّن هذه الشراكة الطلاب الذين يكملون دورة التعليم الثانوي الدولي من الحصول على شهادة المشاركة في برنامج التعليم الثانوي الدولي (APPÉSI).
تولي المجموعة أهمية قصوى لتدريس اللغة الإنجليزية، وقد أقامت شراكة مع المجلس الثقافي البريطاني British Council وحصلت على علامة الجودة من دار نشر جامعة أكسفورد.