آخر الأخبارتكوين و عملسلايدر

الجامعة الدولية للدار البيضاء: القانون للجميع!

اتفاقية أقل ما نقول عنها أنها غنية بالأشياء الملموسة، تلك التي عقدتها الجامعة الدولية للدار البيضاء مع الودادية الحسنية للقضاة.

تهدف هذه الشراكة، حسب بلاغ مشترك توصلنا به، لإدماج مادة القانون في مختلف شعب الجامعة والربط بين مهنيي القانون والطلبة في إطار إدماج مهني. في المقابل، ستفتح الجامعة الدولية أبوابها لمنخرطي الودادية في إطار برامج التكوين المستمر.

في ما يلي مقتطف من البلاغ الرسمي:

“ستسمح هذه الشراكة للجامعة الدولية للدار البيضاء والودادية الحسنية للقضاة بتطوير وحدات للتكوين الأكاديمي بالجامعة عبر اقتراح سبل لدمج القانون ضمن مختلف الشعب والتخصصات والتكوينات بالجامعة الدولية للدار البيضاء: الإجازة، ماستر، ماستر مهني، ماستر في إدارة الأعمال، الدكتوراه.”

“هذا وستلبي الجامعة الدولية للدار البيضاء حاجيات التكوين لأعضاء الودادية وذلك في إطار برامج قطبها الخاص بالتعليم التنفيذي، حيث ستضع الجامعة رهن إشارة الودادية عدة باحثين وأساتذة. وستدرس الجامعة الدولية للدار البيضاء الحاجيات التي حددها أعضاء الودادية فيما يخص التوظيف وفترات التدريب، ما يضمن ربط علاقات هامة مع طلبتها.”

“ومن جهتها ستنظم الودادية الحسنية للقضاة حصصا تكوينية وزيارات للمحاكم لفائدة طلبة الجامعة، وبالتحديد المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء والمحكمة التجارية بالدار البيضاء، فضلا عن ندوات وأيام دراسية تهم المجال القانوني، كما ستوفر إرشادات للطلبة الراغبين في خوض مسيرة مهينة في الميدان القانوني”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى