إل جي تعلن طرح أول جهاز تلفاز لها في العالم بتقنية 8K OLED

أجهزة تلفزيون إل جيK  8 تتجاوز المعايير المعترف بها لقياس دقةK  8 الحقيقية

بدأت إل جي إلكترونيكس بيع أول جهاز تلفاز لها في العالم بتقنية 8K OLED النموذج  88Z9وتلفازها  8K NanoCellالنموذج  75SM99هذا الشهر في الأسواق العالمية ابتداءً بأستراليا، وألمانيا، وفرنسا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية. وانطلاقاً من ريادتها في تقنية OLED 8K، تمتاز أجهزة التلفاز من إل جي بأنها تلبي وتتخطى المعيار الدولي لقياسات عرض المعلومات (IDMS) لدقة  8Kالتي حددتها اللجنة الدولية لعلم قياس العرض (ICDM).

ووفقاً لخبراء في القطاع، يشترط في توفير تجربة 8K حقيقية أن تكون نقاط البكسل قابلة للتمييز عن بعضها البعض على النحو الملائم. وبحسب اللجنة، تعتبر ميزة التباين، والتي تقيس بدقة إمكانية تمييز وحدات البكسل المتجاورة عن بعضها البعض، الوسيلة الأمثل لوصف وقياس مدى دقة الشاشة.

وامتازت أجهزة التلفاز K8 من إل جي بتفاصيلها الفخمة وألوانها النابضة بالحياة، مما يؤكد على تقنيات العرض الاستثنائية التي تتألق بها شاشات إل جي. وبصفته أول تلفاز في العالم بتقنية K8OLED ، وأكبر أجهزة التلفاز التي أبدعتها إل جي حتى اليوم بتقنية OLED، يوفر التلفاز LG SIGNATURE OLED 8K قياس 88 بوصة النموذج  88Z9دقة 8K فائقة في الوضوح (4320×7680) مع 33 مليون بكسل ذاتي الإضاءة، أي ما يعادل 16 ضعف عدد البكسلات الموجودة في أجهزة التلفاز ذات دقة الوضوح العالية Full HD TV وأربعة أضعاف تلك ذات دقة الوضوح الفائقة.UHD  ومع فوزه هذا العام بجائزتي iF و ريد دوت للتصميم، يمتاز التلفاز LG SIGNATURE OLED 8K بتصميم متقدم وبسيط تبرز فيه القاعدة المصنوعة من الألمنيوم المصقول، والشاشة عديمة الحواف، ويأتي مع نظام سمّاعات متكامل بقوة 80 واط للحصول على صوت قوي.

ويوفر تلفاز K8 NanoCell قياس 75 بوصة من إل جي تجربة غامرة بفضل تقنية K8 التي تعطي صوراً متميزة بألوان نابضة وتباين رائع وتفاصيل مذهلة. وتقدم تكنولوجيا NanoDisplay من إل جي صوراً مذهلة لشدة وضوحها على حجم الشاشة الكبير. وتعمل تقنية NanoColor على تصفية الشوائب اللونية لتحسينها وإعادة إنتاجها؛ بينما تتحكم NanoBlack ، التكنولوجيا المتطورة لمجموعة التعتيم الكاملة المحسّنة للدقة K8، بدقة في الإضاءة الخلفية للتلفاز للحصول على تباين أكبر ولون أسود أكثر عمقاً.

ويمتاز النموذجان من أجهزة التلفاز K8 بتقنية معالجة فاعلة ومحسّنة للحد من ضوضاء الصورة، والتي تمت ترقيتها من أربع إلى ست خطوات معالجة. وتتمثل النتيجة في صورة نقية بدقة K8 عند تحويل المحتوى من دقة K4 الأصلية (3840×2160) أو الدقة عالية الوضوح (1920×1080). وتم تحسين هذا الأداء الرفيع بفضل الجيل الثاني من معالج المعلومات الذكي ألفا α 9 Gen 2 8K من إل جي، والذي يرتقي بمستوى جودة الصورة والصوت بالاعتماد على تكنولوجيا التعلم العميق والوصول إلى قاعدة بيانات شاملة، مما يتيح لها تمييز جودة المصدر وتحسين أي نوعية من المحتوى. كما يعمل α 9 Gen 2 8K على تحليل الظروف المحيطة لتحقيق المستوى الأمثل من سطوع الشاشة في جميع الأوقات.

وتتكامل التجربة المرئية الغنية للتلفاز مع مخرجات صوتية مذهلة تعزز التجربة الغامرة للمشاهد، من خلال خوارزمية ذكية يمكنها مزج الصوت بين قناتين لتقديم صوت محيطي افتراضي مثالي بدرجة 5.1، مما يوفر تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد تعزز المؤثرات في الأفلام والموسيقى والمباريات الرياضية. كما تم تزويد أجهزة التلفاز بمنصة WiSA المتوافقة مع أجهزة المسرح المنزلي اللاسلكي مع صوت نقي 16 بت عبر 5.1 قناة؛ والتي تعد مثالية للاستمتاع بتجربة صوتية ديناميكية ونابضة بالحيوية مع تقنية دولبي أتموس.

ولضمان تجربة سينمائية لا تمحوها الذاكرة، تم تزويد تلفازي  LG 8K OLED وK 8 NanoCell بتقنية المدى الديناميكي العالي السينمائية Cinema HDR، التي تدعم نظام دولبي فيجن، والمدى الديناميكي العالي المتقدم من تكنيكولور بما يصل إلى الدقة K4، والمدى الديناميكي العالي HDR 10 وصولاً إلى الدقة K8.

وعززت إل جي السمات المستقبلية لأجهزة K8 عبر توفير أربعة منافذ تدعم HDMI 2.1 ، مما يتيح للمشاهدين الاستمتاع بمحتوى K8 بسرعة 60 إطاراً في الثانية. كما يدعم التلفاز الوضع التلقائي بزمن الوصول المنخفض (ALLM)، ومعدل التحديث المتغيّر (VRR) وقناة إرجاع الصوت المحسنة (eARC).

وسيتم تزويد هذه التلفزيونات في بعض الأسواق المختارة بإصدارات مدمجة من المساعد الافتراضي ’مساعد جوجل‘ وكذلك ’أمازون أليكسا‘، لتوفير أقصى قدر من المرونة والراحة والتحكم في التلفاز والأجهزة الذكية المتصلة.

وفي تعليقه، قال براين كوون، رئيس شركة الاتصالات والترفيه المنزلي لدى إل جي: “تبيّن أجهزة التلفاز الجديدة K8 مدى التزام إل جي بتزويد زبائنها بدقة K8 حقيقية تواكب معايير القطاع. ويرتقي نموذجا K8OLED وNanoCell بمفهوم أجهزة التلفاز التقليدية بفضل تزويدهما بأحدث ما توصلنا إليه من تقنيات في مجال الشاشة والعرض”.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.