اتصالات: ازدياد مكالمات المغاربة وانخفاض عائدات الشركات!

خلال 2016، وصل معدل دقائق المكالمات لكل زبون إلى 113 دقيقة، ما يمثل ارتفاعا بنسبة %12 مقارنة ب 2015 حيث كان معدل المكالمات 101 دقيقة.

انخفاض الأسعار كان بدون شك من بين عوامل هذا التطور في عادات الاستهلاك. فقد تراجع المدخول المتوسط لمكالمات الهواتف النقالة ليصل 0,23 درهم للدقيقة، ما يمثل تراجعا بنسبة %15 خلال سنة واحدة.

وضعية تثير قلق شركات الاتصالات الثلاث. “فقد القطاع %3 من رقم المعاملات خلال سنة!” حسب تصريح لأحد المسؤولين في إحدى الشركات العالمية يدق فيه ناقوس الخطر.

الآن يمكننا فهم القرارات المختلفة ل ANRT التي تهدف لإيقاف النزيف.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.