سيارة Tipo، الورقة الرابحة من Fiat!

سيارة Fiat Tipo تعود من جديد. بنفس الطابع العملي والسعر المناسب، لكنها تختلف بشكل كبير على موديل التسعينات. عملية إطلاق كبيرة خصصت لسيارة Tipo الجديدة، تعكس إرادة العلامة الإيطالية في إعادة تموقعها كمنافس وازن في صنف السيارات السياحية أربعة أبواب.

توصف Tipo على أنها سيارة فريدة من نوعها: سيارة سياحية مصممة أصلا بثلاثة أحجام، “بينما يكتفي المصنعون الآخرون بإضافة الصندوق إلى موديلات ثنائية الأحجام”.

النتيجة مبهرة: سيارة Tipo في نفس الوقت كبيرة ومدمجة.

 

“على مستوى الأبعاد، يصل قياس Tipo 4 أبواب الجديدة 4.54 مترا في الطول، 1.79 مترا عرضا و 1.49 مترا في العلو. ويصل حجم صندوق خلفي للأمتعة 520 لترا. ورغم عمق هذا الصندوق يمكن تحميل المزيد من الأمتعة أو الأشياء الطويلة، من خلال طي المقاعد الخلفية بحسب تشكيلة 60/40 لتكبير طاقة الشحن”، حسب بلاغ رسمي للعلامة.

“إلى جانب شساعتها، تقترح المقصورة عرضا داخليا متجددا، ومساحة تخزين كافية ومعدات حديثة. كما هو الحال على سبيل المثال بالنسبة للوحة الالكترونية (طابليت) المدمجة بالكونسول الأوسط والذي يتوفر على التكنولوجيا الجديدة Uconnect بشاشة تعمل باللمس من 5’’. وتقدم هذه الواجهة ربطا وتواصلا أفضل مع جميع أنواع الهواتف الذكية”.

في الواقع، قد تمكنت Fiat من ابتكار صنف جديد بين صنفي C و B. “غايتنا هي أن نمكن كل واحد من الحصول على سيارة Tipo التي توافق إمكانياته. مع العلم أنها تبقى ذات تجهيزات عديدة”، حسب شرح دانيلو أنيزي، الرئيس المدير العام لمجموعة Fiat Chrysler Automobiles Maroc.

وبذلك تتوفر Tipo في ثلاث أصناف: Pop و Easy و Lounge. تسوق Pop ابتداء من 139.900 درهم بمحرك البنزين الممتاز و 159.900 درهم بالنسبة للديزيل. يتوفر هذا الصنف على نظام ABS مع نظام مساعدة على الكبح الاستعجالي PBA، كيسين للصدمات أماميين، مكيف، حاسوب داخلي مع شاشة LCD ـ3,5 بوصة، جهاز راديو UConnect بموصلات AUX و USB و Blutooth وأزرار تحكم على المقود، مسند ذراع في الوسط بمساحة للوضع الأغراض، مقود بنظام مساعدة بخاصية City، زراج خلفي كهربائي، تحكم مركزي في الأبواب مع جهاز تحكم، ذروع وأغطية للمرايا بلون الهيكل.

 

“مع كل هذه المزايا المتكاملة، تنضاف إلى فئة المواصفات المتوسطة (إيزي) الـ ESC (نظام التبات الإلكتروني) مع المساعدة عند التشغيل، وسائد هوائية جانبية وستائر هوائية في الأمام والخلف، ومراقبة ضغط العجلات (TPMS)، المصابيح المقاومة للضباب مع الإضاءة في تقاطع الطرقات (وظيفة “المنعطفات”)، نظام تثبيت السرعة، نظام الوسائط المتعددة UConnect مع شاشة تعمل باللمس  5’’، الرادار الخلفي وثلاثة مساند للرأس قابلة للتعديل مع إمكانية طي المقاعد الخلفية بحسب تشكيلة 60/40 لتكبير طاقة الشحن. أما من ناحية الأسلوب، تتميز تيبو إيزي بعجلات 16’’ وحزمة الكروم (حواف مصابيح الضباب، جوانب النوافذ الجانبية والشبك).”

“يمنح “لونج”، وهو المستوى الراقي، بالإضافة إلى كل ذلك تكييف هوائي تلقائي، وأجهزة استشعار المطر والضوء، المرآة الداخلية فوطوكروماتيك، عجلات  17’’، وأفرشة ثنائية اللون .”
”على مستوى المحركات، فالفئة الأولى العادية، متوفرة بـ 1.4 لتر بنزين من 95 حصان (مع ناقل حركة يدوي ب 6 سرعات) وتقدم استخدامات جيدة (5.7 لتر / 100 كلم في الدورة المركبة. العرض في الديزل يشمل كتلتي MultiJet ، مثل محرك 1.3 لتر 95 حصان (4.1 لتر / 100 كلم في الدورة المركبة و 1.6 لتر 120 حصان) 4.2 لتر / 100 كلم في الدورة المركبة”.

تعليقات

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.