سياحة و أسفار

المغرب بقوة في ITB الصين لجذب المسافرين الصينيين

يواصل المغرب استراتيجيته لاقتحام الأسواق الدولية من خلال حضور ملحوظ في معرض ITB China 2025، وهو الحدث البارز للسياحة B2B في آسيا، الذي يقام من 27 إلى 29 مايو في شانغهاي.

مع وجود جناح يمتد على أكثر من 300 متر مربع، تهدف المكتب الوطني المغربي للسياحة (ONMT) لتقديم انطلاقة قوية لوضع المملكة كوجهة أصيلة وآمنة وعالية الجودة في عيون المهنيين الصينيين في مجال السفر. الهدف: استقطاب حصة كبيرة من 155 مليون مسافر صيني متوقع لهم التوجه إلى الخارج في 2025، وفقاً لتوقعات الأمم المتحدة للسياحة.

هجوم مستهدف على سوق استراتيجي

“السوق الصيني هو في قلب استراتيجيتنا للانفتاح الدولي”، يوضح أشرف فيدة، المدير العام للـ ONMT. “وجودنا في معرض ITB China يهدف إلى تعزيز روابطنا مع المشغلين المحليين وبناء نمو مستدام حول جاذبية المغرب.”

في هذا الإطار، وقعَت ONMT شراكة مدتها ثلاث سنوات مع TRIP.COM، أكبر منصة لحجز السفر عبر الإنترنت في الصين. ينص هذا الاتفاق على تحقيق هدف طموح يتمثل في 1.15 مليون ليلة صينية في المغرب بحلول عام 2028، مع تعزيز مكانة الوجهة في جميع أنحاء شرق آسيا، لاسيما في اليابان وكوريا الجنوبية.

شراكات متعددة من أجل أقصى درجات الرؤية

تم الإعلان عن اتفاقيات استراتيجية أخرى على هامش المعرض، بما في ذلك مع عمالقة FLIGGY وCITS وUTS وShanghai Youpai International Travel. تهدف هذه التحالفات إلى استقطاب تجمعات حضرية كبيرة في الصين مثل بكين وشنغهاي وقوانغتشو، لتوليد 100,000 ليلة سياحية إضافية في السنوات القادمة.

بوصلة نحو آسيا مع عرض مغربي متنوع

يتجاوز الجناح المغربي التوقيعات، حيث يبرز تنوع العرض السياحي الوطني: الثقافة، الطبيعة، الصحراء، الجبال، الساحل، الحرف التقليدية… بطاقة بريدية متكاملة لجمهور صيني يسعى لتجارب فريدة وأصالة.

تتوافق المشاركة في ITB China مع جهود أوسع للـ ONMT تهدف إلى تعزيز حضور المغرب في آسيا واستقطاب تدفقات سياحية ذات قيمة عالية وترسيخ موقعه كوجهة لا غنى عنها على المستوى العالمي.

زر الذهاب إلى الأعلى